موعد عرض مسلسل ليلة السقوط على قناة زاكروس
موعد عرض مسلسل ليلة السقوط على قناة زاكروس

موعد عرض مسلسل ليلة السقوط على قناة زاكروس

Rayan
دوريات
Rayan6 أبريل 2023

موعد عرض مسلسل ليلة السقوط على قناة زاكروس والذي كان من المفترض أن يتم عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي لأنه استغرق حوالي ثلاث سنوات لإعداده وتكلفته ميزانية ضخمة. ومع ذلك، فقد تأخر لأسباب الإنتاج. ويعرض المسلسل حاليًا خلال موسم دراما رمضان 2023.

وترى بعض الآراء أن تأجيل المسلسل ، الذي بدأ مشاهدته في الشهر الأخير من رمضان، سيفقد جمهوره. ومع ذلك، فقد تصدّر العمل الرسوم البيانية الدرامية منذ عرضه لأول مرة منذ ما يقرب من أسبوعين. ويتم عرضه حاليًا على التلفزيون والقنوات.

وهو مسلسل درامي تم تصويره في مدينة الموصل واربيل عاصمة اقليم كردستان العراق. تأليف الكاتب المصري مجدي صابر وإخراج السوري ناجي طعمي وإنتاج شركة “بلا حدود” للإنتاج الفني. ويعتبر أكبر إنتاج عربي مشترك على هزيمة داعش. شارك في المسلسل ما يقرب من 150 فنانة وفنانة.

موعد عرض مسلسل ليلة السقوط على قناة زاكروس

  • الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية وسوريا، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر.

ويوثق أحداث الحياة الواقعية في إطار درامي ومستمر ، في إقليم كردستان العراق ، بين عامي 2014 و2017، الجرائم التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي بحق أهالي الموصل وسنجار “شنكال” في الماضي. وقعت تحت سلطة تنظيم “داعش” الإرهابي منذ سنوات.

وتناقش الأوضاع الصعبة والمأساوية التي عاشها أهل البلاد في ذلك الوقت، وكيف هزمت القوات المسلحة العراقية الإرهاب بالتعاون مع قوات “البيشمركة” و “الحشد الشعبي” في إقليم كردستان العراق. فضلًا عن دعم قوات “التحالف الدولي” لمحاربة داعش.

بالإضافة إلى الظروف المأساوية التي عاشها جميع الموصل في ذلك الوقت، يوثق العمل وينير ما حدث لسكان الموصل، وخاصة أبناء الديانة المسيحية، والأحداث التي أجبرت الكثير من الناس على الفرار والهجرة. كما يتناول المسلسل الفظائع التي ارتكبت بحق الشعب الكردي في سنجار التي تحتلها داعش.

تدور أحداث المسلسل حول الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي المنطقة، وكيف نزح أهالي سنجار خوفًا مما فعله داعش باسم الدين، واللجوء إلى الجبال والوديان. بالإضافة إلى كيفية استعباد الآلاف من عائلات الفتيات الكردديات الأيزيديات، وخاصة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عامًا، وبيعهم، والاعتداء عليهم جنسيًا، والتدمير النفسي من قبل عناصر التنظيم الإرهابي. وكيف تبادلوا فيما بينهم وباعوا عشرات المرات.

المسلسل مبني على حقائق حقيقية موثقة بالفعل، لكن الشخصيات الدرامية هي نتاج خيال؛ ومنها زعيم تنظيم داعش الذي يجسد دوره طارق لطفي الملقب بـ “الجزار أبو عبد الله” ويشبه كثيرين غيره من أعضاء المنظمة. كما في شخصية “الحج كاوا”، فهي تمثل نموذجًا لهم إذ تتواجد من خيال الكاتب في الأعمال والدراما الاجتماعية والعلاقات الإنسانية والعاطفية، لكن البنية الأساسية تعتمد على الواقع.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.