شاهد: ما علاقة ماهر الأسد مع الفنانة سلاف فواخرجي
ما علاقة ماهر الأسد مع الفنانة سلاف فواخرجي

شاهد: ما علاقة ماهر الأسد مع الفنانة سلاف فواخرجي

Rayan
دوريات
Rayan5 أبريل 2023

ما علاقة ماهر الأسد مع الفنانة سلاف فواخرجي. على نقطة تجمع في أعلى جبل قاسيون المطل على العاصمة دمشق، اجتمع عشرات الفنانين السوريين مع نشطاء سوريين آخرين موالين للنظام، لتشكيل دروع بشرية في حال فكرت الولايات المتحدة في توجيه ضربة عسكرية للنظام بعد أن استخدم أسلحة كيماوية في الغوطة بدمشق.

وسربت مصادر إعلامية من مكتب العميد ماهر الأسد شقيق الرئيس الأسد، أن ذهاب الفنانين إلى نقطة تجمع في الجبل الدمشقي جرى بتوجيهات سياسية، وتحديداً صادرة عن مكتب ماهر الأسد، لأن هؤلاء الممثلين محسوبين على ماهر الأسد.

ولم يصدر أي بيان من الفنانين المشاركين في هذا التجمع يؤكد أو ينفي الخبر، مشيرة إلى أن من بين الفنانين الذين شاركوا في التجمع سلمى المصري، زهير رمضان، مصطفى الخاني، غادة بشور، فائق عرقسوسي، هبة نور، أندريه سكاف.

ما علاقة ماهر الأسد مع الفنانة سلاف فواخرجي

ولم يكن هذا هو الرد الوحيد على الفنانين، حيث ارتدت الفنانة سلاف فواخرجي زيًا عسكريًا سابقًا وانضمت إلى القوات النظامية تعبيراً عن تضامنها مع الأسد. كما تابعتها الفنانة رغدة عندما ارتدت أيضًا الزي العسكري في احتفال بمدينة حلب وطالبت الأسد بضرب الثوار بقبضة من حديد. كما ورد أنها طلبت من الأسد استخدام الأسلحة الكيماوية.

أما سبب التجمع في جبل قاسيون، فيعود إلى سببين، أحدهما أن هذه المنطقة الأمنية مغلقة تمامًا من قبل قوات الأسد، إذ أنها الطريق التي يمر بها الأسد من منزله في المهاجرين إلى محل الاقامة في يعفور.

والسبب الآخر يعود إلى القواعد العسكرية الإستراتيجية للنظام على الجبل، حيث تستخدم المدفعية ومنصات الصواريخ لقصف المدينة والريف، إلى جانب مراكز البحث العلمي التي يشتبه بوجود أسلحة كيماوية فيها، مثل مركز البحث العلمي بجمرايا .. ومصانع ومراكز سرية أخرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.