تحميل كتاب مصحف التجويد الملون pdf برواية ورش عن نافع
تحميل كتاب مصحف التجويد الملون pdf برواية ورش عن نافع

تحميل كتاب مصحف التجويد الملون pdf برواية ورش عن نافع

Rayan
بانوراما
Rayan5 أبريل 2023

تحميل كتاب مصحف التجويد الملون pdf برواية ورش عن نافع وهي من الروايات المتواترة التي يقرأ فيها القرآن الكريم والتي تنسب إلى أبي سعيد عثمان بن سعيد بن عبد الله بن عمرو بن سليمان والملقب بورش.

القراءة هي ما ينسب إلى إمام الأئمة المتجردين في القراءة، مثل نافع وابن كثير وابن عامر. وأما الرواية فهي التي تنسب إلى من أخذها عن الإمام كورش عن نافع وحفص عند عاصم. والطريق هو ما ينسب للأخد عن الراوي عن الإمام، مثل طريق الأزرق على سلطة ورش، أو طريق أبي نشيط عن قالون.

تحميل كتاب مصحف التجويد الملون pdf برواية ورش عن نافع

الإمام ورش هو الإمام عثمان بن سعيد بن عبد الله بن عمرو بن سليمان بن إبراهيم أبو سعيد المصري الملقب بورش. هو شيخ القراء الموثقين وإمام أهل الأداء المرتلين. انتهت معه رئاسة القراء في الأراضي المصرية في زمانه. ولد سنة 110 هـ في مصر. وذهب إلى الإمام نافه بن أبي نعيم بالمدينة المنورة، وعرض عليه القرآن بعدة ختمات من سنة 155 هـ.

لقد كان أشقر أزرق العينين أبيض اللون وكان سمينًا أكثر منه نحيفًا. ويقال أن نافع كان يلقب بـ ورشان لأنه كان يرتدي ملابس قصيرة على قصره، وإذا مشى كانت ساقاه تظهران مع إختلاف ألوانه.

وفي البداية كان رئاسًا، أي يبيع رؤوس الغنم، فلقب بالرواس، ثم اشتغل بالقرآن والعربية، فمهر فيهما. وكان ثقة في القراءة، وحسن التلاوة، وحسن الصوت. إذا قرأ، يهمز، ويمد، ويشدد، ويظهر التركيب اللغوي، حتى لا يشعر المستمع بالملل. توفي في مصر سنة 197هـ، عن عمر يناهز السابعة والثمانين. ودفن في القرافة الصغرى وهي إحدى مقابر القاهرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.