توقيت عرض مسلسل دامة الجزائري بتوقيت الجزائر
توقيت عرض مسلسل دامة الجزائري بتوقيت الجزائر

توقيت عرض مسلسل دامة الجزائري بتوقيت الجزائر

Rayan
دوريات
Rayan2 أبريل 2023

توقيت عرض مسلسل دامة الجزائري بتوقيت الجزائر، والذي تدور أحداثه في أحد الأحياء القديمة بالعاصمة الجزائرية، حي باب الوادي الشعبي، حول لعبة نسائية تسمى “الدامة” في فترتين زمنيتين، 2010 و2019. لكن بأحداث مختلفة، يتناول مشاكل المرأة والطفل.

في 26 حلقة مدة كل منها 40 دقيقة، يعرض المسلسل ظاهرة المخدرات، كما يضم العديد من الممثلين والممثلات الذين يتمتعون بشعبية كبيرة لدى الجمهور الجزائري. ويعد الإنتاج التلفزيوني والدرامي المخصص لشهر رمضان في المنطقة العربية هو الطقوس الحديثة الوحيدة التي عرفها الصيام الإسلامي على مدى قرون عديدة من الوجود والممارسة.

وبعيدًا عن العيوب والدونية التي يمكن أن تمتلكها هذه الدراما مقارنة بالسينما والمسرح، فهي تعتبر اليوم أهم منتج يحظى بشعبية لسبب أو لآخر، مع غياب الصناعات السينمائية المتوازنة وتدهور المسرح. وعلى الرغم من الحضور الدرامي التلفزيوني الذي تضاعف خلال العقدين الماضيين. ويعتبر أحد مظاهر القوة الناعمة للأنظمة، إلا أن الإجماع يكمن في ضعف غالبية الأعمال الناطقة بالعربية.

توقيت عرض مسلسل دامة الجزائري بتوقيت الجزائر

القناة الناقلةتوقيت العرض (الجزائر)مواعيد العرض (السعودية)مواعيد العرض (الإمارات)تردد القناة
القناة الأولى الجزائرية6:358:359:3511680

شهدت الجزائر في السنوات الأخيرة تحسنًا في العرض الدرامي المتعلق بشهر رمضان، الإخراج والتصوير، مع الافتقار الشديد للنصوص الأصلية. وهو ما ينطبق على جميع دول المنطقة العربية تقريبًا، على الرغم من العلاقة التاريخية بين الدراما الجزائرية والرواية.

ما يفسر الدراما في الجزائر أنها الأكثر شبابًا، مقارنة بالدول المجاورة الأخرى، اعتمادًا على اعتمادها على إشراك ممثلين شباب (أحيانًا حتى في سن المراهقة)، وهم ليسوا من خريجي معهد الفنون ، بل من خريجي Instagram وTikTok.

في السنوات الأخيرة، كانت هناك غارة على المسلسلات الدرامية من قبل شباب ليس لديهم خبرة في التمثيل، وليس لديهم ماضي في الفنون. ولكن لديهم أرقام متابعة فلكية على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤهلهم للعب أدوار في يعمل التلفزيون.

الغرض من دمج هؤلاء الشباب – على الرغم من المخاطر التي ينطوي عليها – هو في المقام الأول تجاري. وتبحث كل قناة تلفزيونية، قبل أن تبدأ في عرض مسلسل، عن داعمين، عن شركات تجارية تبث إعلانات. وتضيف أرقامًا مالية إلى حساب القناة.

من أجل إقناع المعلنين، يلجأ أصحاب المسلسل إلى شباب Instagram وTik Tok، لتوريطهم في مسلسل درامي، من منطلق رغبتهم في المساعدة في الترويج لها على حساباتهم، في توسيع الاهتمام العام بالعلامة التجارية التي تدعمها.

ولا حرج في أدائهم المتواضع، فالدراما أصبحت مسألة تجارية وليست فنية. بدون أنصار، لا يمكننا الاعتماد على مشاهدة المسلسلات. ولا يقتصر هذا الوضع على الجزائر وحدها ، ولكنه أصبح شائعًا في أكثر من دولة عربية أخرى

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.