اسماء شخصيات مسلسل مربى العز
اسماء شخصيات مسلسل مربى العز

اسماء شخصيات مسلسل مربى العز

Rayan
دوريات
Rayan26 مارس 2023

اسماء شخصيات مسلسل مربى العز. تعتبر الدراما السورية من أكثر المسلسلات شعبية بين المشاهدين الذين يتابعون الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان. لهذا السبب يرغب الكثير من متابعي المسلسلات السورية في معرفة قصة المسلسل.

يشير اسم المسلسل إلى العائلات التي ربّت أبنائها على الفخر والرفاهية وكان لها اسم وسمعة طيبة بين أفراد مجتمعها. تعيدنا قصة المسلسل إلى حقبة من تاريخ المجتمع السوري وتحديداً حياة أحياء دمشق خلال الفترة من 1900 إلى 1919.

وتجسد قصة المسلسل طبيعة الحياة على مستوى ثلاثة حارات دمشقية، حيث كان لكل من الممرات الثلاثة قائد  وقام كل زعيم بتأسيس عائلته الخاصة، والتي تضم أطفاله الذين تربوا على المجد، فكانوا مثل مربى العز.

اسماء شخصيات مسلسل مربى العز:

(عباس النوري، أمل عرفة، سوزان نجم الدين. نادين خوري، محمود نصر، خالد القيش، أسامة الروماني، نادين تحسين بيك. محمد قنوع، حسن خليل، روعة ياسين، سوزانا الوز. بلال قطان).

كان لكل من قادة الممرات الثلاثة ابن كان من المفترض أن يخلف والده في قيادة الحي، ونشأ الأطفال حتى أصبحوا شبابًا. ولكن مع مرور الوقت بدأت المؤامرات في الظهور ضد هؤلاء الشباب لمنع آبائهم من النجاح في قيادة الحي.

وتتصاعد الأحداث حيث يواجه الشباب الثلاثة العديد من الصعوبات والمكائد في رحلتهم، وبالتزامن مع هذه الأحداث تتجسد الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع السوري، وخاصة في دمشق خلال هذه الفترة الزمنية، من حيث الحياة والطعام والشراب والملابس.

تجري الأحداث في ثلاثة أحياء دمشقية من عام 1900 إلى عام 1919. ولكل حي زعيم وكل زعيم له أبناء تربوا في المجد. لكن الفرح لا يدوم، حيث تتسلل المكائد لسرقة هؤلاء الشباب من حقهم في قيادة الحي بعد آبائهم. هناك من لا يحبون هذه الأنساب والعائلات، وسوف يفعلون المستحيل لزعزعة الحياة وإثارة الأزمات.

تبدأ ورش العمل من طفولة 3 أطفال، ونتابع رحلة هؤلاء الثلاثة بعد شبابهم، والصعوبات التي يواجهونها، وماذا ستفعل الأيام بهم. يناقش المسلسل أوضاع المجتمع السوري، ويرصد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي عاشها الحي الدمشقي في تلك المرحلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.