من هو علي باهيثم على ويكيبيديا
من هو علي باهيثم على ويكيبيديا

من هو علي باهيثم على ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan26 مارس 2023

يعتبر علي باهيثم ويكيبيديا من أبرز الشخصيات السياسية التي حققت شهرة كبيرة في الوطن العربي، وهو سعودي الجنسية. حقق علي نجاحًا كبيرًا طوال حياته المهنية. وشغل العديد من المناصب المختلفة التي ساهمت بشكل كبير في زيادة شهرته ومكانته في البلاد، وأصبح من الشخصيات المؤثرة التي أصبحت نموذجًا يحتذى به لكثير من الشباب داخل المملكة العربية السعودية.

وهو شخصية سياسية معروفة استطاع أن يبرز بشكل كبير في عالم الأعمال. وتقلد منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية البرازيل منذ 10 فبراير 2019م. وولد في المملكة العربية السعودية تحديدا في العاصمة الرياض في الخمسينيات من عمره. استطاع أن يتولى منصب وزير مفوض في وزارة الخارجية السعودية، وقد برز بشكل كبير من خلال الأعمال والإنجازات التي قام بها طوال حياته المهنية.

وقدم العديد من المشاريع الرائدة للشباب داخل المملكة. واستطاع سفير المملكة العربية السعودية أن يكسب قاعدة جماهيرية ضخمة في العديد من دول الوطن العربي، ويرجع ذلك إلى النجاحات التي حققها على المستوى الدولي أو المحلي. هذا دفع الكثير من الناس إلى التساؤل عن عمره الحقيقي، لكن لا توجد معلومات حتى الآن بشأن تاريخ ميلاده، لكن يبدو أنه في الخمسينيات من عمره.

من هو علي باهيثم على ويكيبيديا

يعتبر من أشهر رجال الأعمال في السعودية، والذي حقق العديد من الإنجازات والأعمال، وهذا ما جعله يحقق شهرة كبيرة داخل المملكة وخارجها. تساءل كثير من الناس عن جنسية رجل الأعمال والسياسي علي المولود في المملكة العربية السعودية وتحديداً في محافظة الرياض.

وساهم بشكل كبير في تقديم عدد كبير من المشاريع المتميزة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، والتي كان الشباب يهتمون بها في هذا الوقت. كما ترأس العديد من الشركات الكبرى داخل المملكة مما جعله من أهم الشخصيات التي ساهمت في تنمية البلاد وتقدمها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.