طريقة التسجيل في برنامج أمان للمساعدات 2023
طريقة التسجيل في برنامج أمان للمساعدات 2023

طريقة التسجيل في برنامج أمان للمساعدات 2023

Rayan
دوريات
Rayan26 مارس 2023

طريقة التسجيل في برنامج أمان للمساعدات 2023، وهو أحد البرامج التي تقدم مساعدات لشريحة معينة من الفقراء في لبنان. واستأنفت وزارة الشؤون الاجتماعية العمل في برنامج أمان بعد تأمين التمويل اللازم للمساعدات، وأعلن وزير الشؤون الاجتماعية المكلف (هيكتور حجاز) عن بدء تسليم الدفعات المالية للأسر المستفيدة ابتداء من الخامس عشر من شهر آذار الجاري.

يأتي ذلك بعد أن وصل عدد العائلات اللبنانية المستفيدة من برنامج أمان في عام 2022م إلى 76 ألف أسرة تستفيد من المساعدات النقدية بالدولار شهريًا لمدة عام كامل، بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد. ويستهدف برنامج أمان 150 ألف أسرة لبنانية فقيرة ستحصل على مبلغ شهري قدره 20 دولارًا لكل فرد من أفراد الأسرة (بحد أقصى ستة أفراد)، بالإضافة إلى مبلغ ثابت قدره 25 دولارًا لكل أسرة. الواحد.

وأوضح هيكتور حجار أن تسجيل الأسر على منصة (دعم) للاستفادة من برنامج الأمان لا يعني أنها ستستفيد منه بالفعل، حيث تأتي عدة مراحل بعد التسجيل. من أهمها تقييم الأهلية إذا كان الشخص مؤهلاً للاستفادة من هذا البرنامج. بعد ذلك، تأتي الزيارات المنزلية، والتي تتم بشكل مكثف في جميع المناطق، ثم تأتي مرحلة التحقق من الأهلية.

طريقة التسجيل في برنامج أمان للمساعدات 2023

في هذه الخطوة، يتم تحديد ما إذا كان الشخص مؤهلاً للاستفادة من البرنامج وغير مسجل في أي برامج مساعدة أخرى. بعد ذلك يتم صرف المساعدة له. وتجدر الإشارة إلى أنه في مرحلة التحقق من الأهلية قد لا يكون الشخص مؤهلاً لتلقي المساعدة. وأشار حجار إلى أنه بالتزامن مع الزيارات المنزلية، بدأت عملية الدفع للأسر المستحقة في منتصف شهر مارس.

وبلغ عدد الأسر التي استفادت من التحويلات الشهرية من برنامج أمان (75000) أسرة حتى الحادي والثلاثين من تشرين الأول (أكتوبر)، وبلغ الإجمالي 77 مليون دولار. وردًا على سؤال حول امكانية توسعة شريحة المستفيدين في المراحل المقبلة خاصة بعد توسع شريحة الفقراء بسبب تدهور الاوضاع المالية في الدولة. وأعلن البنك الدولي عن توجهه لإجراء مسح في المرحلة المقبلة بالتعاون مع الدولة اللبنانية لحصر عدد المحتاجين وتحديد المستويات لهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.