مسلسل فلوجة الحلقة 3 fallujah ep كاملة egybest عبر الحوار التونسي
مسلسل فلوجة الحلقة 3 fallujah ep كاملة egybest عبر الحوار التونسي

مسلسل فلوجة الحلقة 3 fallujah ep كاملة egybest عبر الحوار التونسي

Rayan
بانوراما
Rayan25 مارس 2023

مسلسل فلوجة الحلقة 3 fallujah ep كاملة egybest عبر الحوار التونسي وهو مسلسل أخرجته سوسن الجمني، ويتعامل مع قضية جنوح المراهقين والعلاقات المتوترة بين الطلاب والمعلمين وأسرهم.  وخصصت الحلقة الأولى لتسليط الضوء على الصعوبات التي واجهتها المعلمة في التعامل مع تلاميذ الفصل الذين كتبوا على سيارتها باللغة الإنجليزية “أهلًا بكم في فلوجة”، الأمر الذي أغضبها.

كما يتناول ظاهرة بيع وتوزيع الحبوب المخدرة على الطلاب من قبل الجانحين وهي ظاهرة موجودة في المدارس التونسية. وأثارت قناة “الحوار التونسي” جدلًا واسعًا حول المسلسلات التي أنتجتها وبثتها خلال شهر رمضان في السنوات الأخيرة، لأنها أثارت مواضيع حساسة في المجتمع التونسي.

المسلسل يصور داخل معهد تونسي، وعرض في الحلقة الأولى جوانب وأسرار الحياة المدرسية داخل المؤسسات التربوية، وركز على العنف والانحراف الذي يسود فيها.  كما تطرق إلى ظاهرة انتشار ترويج واستهلاك المخدرات في البيئة المدرسية. ويبدو أن الطلاب يطلقون على معهدهم اسم “فلوجة” في إشارة إلى الفوضى والانتقام.

مسلسل فلوجة الحلقة 3 fallujah ep كاملة اضغط هنا

اختلفت الآراء بين من اعتبروه تسويقًا للانحلال الأخلاقي وطالبوا بوقف فوري لهذا العمل الدرامي الذي وصفوه بالمبالغة فيه وتشجيع الانحلال الأخلاقي والتعدي على المؤسسات التربوية والأمنية. فيما رأى آخرون أنه يجسد واقع المؤسسات التربوية والأمينية ما يحدث داخلهم، داعياً إلى ضرورة قبول هذا الواقع والعمل على إصلاحه.

غالبًا ما يثير اختيار الشخصيات المنحرفة التي اشتهرت بإثارة الرعب بين الناس ليكونوا أبطال المسلسلات التليفزيونية خلال شهر رمضان، الكثير من التونسيين لاتخاذ مواقع السوشال ميديا ساحة للتعبير عن غضبهم واستنكارهم لهذا النوع من المسلسلات.

كما أصبحت بعض البرامج التي تحظى باهتمام كبير على التلفزيون وعلى وسائل الإنترنت المختلفة منبرًا للترويج للعنف. وتمجيد المجرمين يساهم في خلق مناخ لثقافة العنف. يتمتع الفنانون بقدرة هائلة على التأثير في الجماهير، حتى لو كان الأمر خارج إطار الفن، ويقدر الجمهور ما يصل إليه من خلال المشاهير بشكل عام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x