من هي الفنانة نبال الجزائري ويكيبيديا
من هي الفنانة نبال الجزائري ويكيبيديا

من هي الفنانة نبال الجزائري ويكيبيديا

Rayan
2023-03-25T14:16:33+03:00
دوريات
Rayan25 مارس 2023

من هي الفنانة نبال الجزائري ويكيبيديا. للدراما السورية العديد من الأسماء الفنية التي قدمت العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا وشهرة على مستوى الوطن العربي. ومن الأسماء التي برزت في الدراما السورية هي نبال التي تركت بصمة في عالم الفن السوري والعربي.

وهي ابنة عم الفنانتين سامية وصباح الجزائري. تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، وأكملت الإخراج المسرحي من روسيا. بدأت مسيرتها الفنية عام 1996م، عندما كانت أول مشاركة لها في التليفزيون من خلال مسلسل تل الرماد، الذي قدمت فيه أداءً جميلاً ولافتاً للنظر، وبعد ذلك بدأت الأعمال الفنية تلاحقها.

من هي الفنانة نبال الجزائري ويكيبيديا

ولدت في الجمهورية السورية عام 1967م. تعتبر من أبرز الشخصيات الفنية في سوريا. تعتنق ديانة الإسلام ولها ولد واحد. وقامت بالعديد من الأعمال الفنية التي حققت شهرة وشهرة كبيرة في الوطن العربي، ومن أعمالها: (تل الرماد، عيلة سبع نجوم. هوي بحري، يوميات جميل وهناء، حمام القيشاني، عيلة ثمن نجوم).

وأشارت في إحدى مقابلاتها إلى أنها تخلت عن المسرح السوري، لأن القائمين عليه يخلقون الكثير من المشاكل في طريق من يريدون تطويره. كما يتضح من عدم اهتمامهم بوجود المسارح المناسبة. بالإضافة إلى أزمة النص وأزمة رواتب الممثلين والبيروقراطية الموجودة داخل المؤسسة المسرحية.

واعتبرت أن من يعمل في المسرح السوري لديه ظرف خاص قادر على الاستغناء عن العمل التلفزيوني، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها لا تمانع في العودة إلى المسرح إذا عرضت عليها وظيفة مع مخرج مسرحي مهم، حتى إذا كلفها ذلك التخلي عن أجرها المالي.

وبعد الكثير من الأخبار عن اعتزالها نفت نبال هذا الأمر تمامًا، معربة عن انزعاجها من انتشار مثل هذه الأنباء الخاطئة عنها. وأن سفرها إلى إيطاليا هو ما يمنعها من الظهور في الدراما في سوريا على وجه الخصوص، لكنها تستطيع العودة إلى الدراما السورية في أي لحظة فور عودتها إلى دمشق.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.