ومضروبة من غير ذنب اتت به
ومضروبة من غير ذنب اتت به

ومضروبة من غير ذنب اتت به

Rayan
2023-03-25T13:56:17+03:00
دوريات
Rayan25 مارس 2023

حل لغز مضروبة من غير ذنب أتت به، إذا ما هدى الله الأنام أظلت. لم تكن الألغاز والأحاجي حديثة كما عرفها الشعراء والكتاب العرب منذ القدم. وتنوعت أهدافهم بين إثراء المعرفة العلمية والعامة، وتعزيز القدرة على التفكير العميق، وتمييز الأفراد من حيث القدرات العقلية، بالإضافة إلى الترفيه.

في الآونة الأخيرة، تمت صياغة هذه الألغاز في شكل تطبيقات هاتفية كانت قادرة على جذب اهتمام مختلف الأعمار. في الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ عن لغز “ومضروبة من غير ذنب” على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك من خلال مقالتنا على “غزة تايم”، سنتعرف على حل اللغز.

تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام، بدأت القنوات الفضائية والمحطات التلفزيونية ببث برامج مسابقات ثقافية وألغاز. تكررت مسألة اللغز بشكل لافت خلال هذه البرامج، ما دفع الناس إلى تداولها على نطاق واسع عبر منصات السوشال ميديا المختلفة، لما لها من صعوبة كبيرة.

واعتمد العرب قديماً على الضرب الشعري في مختلف مجالات الحياة، مثل الرثاء، والثناء، والاستجابة، والنقد، وغيرها من المجالات. اللغز السابق يرمز إلى الخيمة. هو غطاء مصنوع من قماش مُركب على شكل أعمدة مشدودة مع أوتاد وحبال.

حل لغز ومضروبة من غير ذنب اتت به هو الخيمة.

لا تقتصر فائدة حل الألغاز والأحاجي على الترفيه وقضاء وقت الفراغ، بل له فوائد عديدة أخرى أبرزها ما يلي: تنشيط العقل وتقوية الذاكرة، المساهمة في صقل العديد من المهارات الشخصية مثل صنع القرار. وزيادة الكمية الثقافية والمعلوماتية. واللغز المطروح من أكثر الألغاز الشعرية التي ناقشها الناس فيما بينهم في الآونة الأخيرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.