ما معنى فلوجة ويكيبيديا؟
ما معنى فلوجة ويكيبيديا؟

ما معنى فلوجة ويكيبيديا؟

Rayan
2023-03-24T03:43:55+03:00
دوريات
Rayan24 مارس 2023

ما معنى فلوجة ويكيبيديا؟، حيث أثار مسلسل “فلوجة” للمخرجة التونسية سوسن الجمني في الحلقة الأولى جدلًا كبيرًا. وأبدى رواد مواقع السوشال ميديا صدمتهم لفعاليات المسلسل الذي يذاع على قناة الحوار التونسي، لما تطرحه من مواضيع جريئة.

تدفقت التعليقات التي تكشف عن نوع من الانتحال، حيث أكد البعض أن فكرة المسلسل مستوحاة من الفيلم الإسباني “إليت” الذي عرض على منصة “نتفليكس”.

ما معنى فلوجة ويكيبيديا؟

الفلوجة مدينة في العراق تقع داخل محافظة الأنبار. تقع المدينة على بعد 60 كم شمال غرب العاصمة بغداد، ويسكنها عشائر وأبناء قبائل عربية تعتنق الإسلام. ومعنى الفلوجة في اللغة هو الأرض الصالحة للزراعة، حيث تتدفق تربتها عندما يلمسها ماء السماء لخيرات الأرض.

كما يطلق على المدينة اسم (مدينة المساجد) لكثرة عدد المساجد فيها والتي يبلغ عددها 132 مسجدًا حسب موقع المساجد في العراق. وبحسب تقارير صحافية فقد تجاوز العدد (220) مسجدًا.

المسلسل من إخراج سوسن الجمني، وبطولة ريم الرياحي، وكوثر الباردي، وشاكرة الرماح، ونسيم بورقيبة. كما ستشهد أحداثه 20 حلقة.

ولا علاقة له بمدينة الفلوجة العراقية، بل يتعامل مع الحياة داخل المدارس الثانوية التونسية والعنف الذي يسود هناك.

ومن المتوقع أن يتسبب ذلك في ردود أفعال شديدة، خاصة من نقابات التعليم في الدولة، التي تعتبر أن التعامل مع الحياة في المؤسسات التعليمية يتطلب الكثير من الحذر والإلمام بالموضوع المطروح.

وأبدى مدير قناة الحوار التونسية سامي الفهري، انزعاجه من قرصنة الحلقة الأولى من المسلسل، وعرضها على مواقع السوشال ميديا، من أجل مشاهدتها مجانًا. وأكد أن ذلك سيؤثر سلبًا على إنتاج المسلسلات التونسية خارج شهر رمضان.

وتراهن قناة الحوار التونسية، في الموسم الرمضاني الجاري، على المسلسل، بمشاركة العديد من الأسماء المعروفة والجديدة، والتي ستكون مفاجأة رمضان، بحسب ما أوردته القناة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.