أبعاده 400 متر في الطول والعرض والارتفاع، ستجعله أحد أكبر المعالم على مستوى العالم ؟
أبعاده 400 متر في الطول والعرض والارتفاع، ستجعله أحد أكبر المعالم على مستوى العالم ؟

أبعاده 400 متر في الطول والعرض والارتفاع، ستجعله أحد أكبر المعالم على مستوى العالم ؟

Rayan
دوريات
Rayan23 مارس 2023

أبعاده 400 متر في الطول والعرض والارتفاع، ستجعله أحد أكبر المعالم على مستوى العالم. في مشاريع إعادة الإعمار السعودية الجديدة، أعلن ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة شركة نيو سكوير للتطوير، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إطلاق شركة نيو سكوير للتنمية، بهدف تطوير أكبر وسط مدينة حديث في العالم.

يقع المشروع عند تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الملك خالد شمال غرب الرياض، ويساهم في تطوير مستقبل العاصمة، من خلال خلق 334 ألف فرصة عمل. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من مشروع المربع الجديد في عام 2030. وسيستند مشروع المربع الجديد في تصميماته على تطبيق معايير الاستدامة ورفع مستوى جودة الحياة.

وسيتم بناء “المكعب” بارتفاع 400 متر وعرض 400 متر، متضمنًا أحدث التقنيات المبتكرة. كما تتجاوز مساحة المشروع 19 كيلومترًا مربعًا. وسيوفر ممرات للمشي، ومتحفًا مبتكرًا، وجامعة متخصصة في التكنولوجيا والتصميم، ومسرحًا متكاملًا متعدد الاستخدامات. وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية.

أبعاده 400 متر في الطول والعرض والارتفاع، ستجعله أحد أكبر المعالم على مستوى العالم هو (مشروع المربع الجديد داون تاون الرياض).

يأخذ المشروع شكل مكعب بواجهة خارجية مستوحاة من طابع نجد الحديث في التصميم. في الداخل، البيئة رقمية  تحاكي العالم الافتراضي ومجهزة بأحدث تقنيات التصوير الثلاثية الأبعاد. وسيضم المكعب العديد من العلامات التجارية والمعالم الثقافية ونقاط الجذب للزوار. بالإضافة إلى الفنادق والوحدات السكنية ومساحات المكاتب التجارية والمرافق الترفيهية.

تنطلق شركة نيو سكوير للتطوير تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتمكين القطاع الخاص، وزيادة حجم المحتوى المحلي، والمساهمة في تطوير المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية المحلية، وتنويع مصادر الدخل المحلي. اقتصاد. كما سيسهم المشروع في دعم الناتج المحلي غير النفطي بما يصل إلى 180 مليار ريال.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.