اجمل الصور عن عيد الام المتوفية 2023
اجمل الصور عن عيد الام المتوفية 2023

اجمل الصور عن عيد الام المتوفية 2023

Rayan
دوريات
Rayan21 مارس 2023

اجمل الصور عن عيد الام المتوفية 2023 وهو أحد الأعياد الخاصة التي يعيشها الناس في كل سنة تقويمية، وهو عيد معترف به رسميًا من قبل الأمم المتحدة، حيث يتم تضمينه في قائمة الأحداث المعترف بها في جميع أنحاء العالم. وفي هذا العيد يتم الاحتفال بالأمهات يتم تقديم الهدايا في جميع أنحاء العالم وتتميز بتعبير من العالم كله عن حبه وشكره وامتنانه للأمومة والأمومة بشكل عام وذلك تقديراً للأم على فضيلتها الكبيرة وجهودها الكبيرة في التعليم والتربية، لا بد من القول إن عيد الأم يأتي في الدول العربية في الحادي والعشرين من شهر آذار من كل عام ميلادي، بينما يختلف موعد هذه العطلة في دول أخرى. دول حول العالم.

نشأ هذا من رغبة المفكرين الغربيين والأوروبيين في إيجاد أطفال في مجتمعاتهم أهملوا أمهاتهم ولم يهتموا بهن بشكل كامل ، وأرادوا تخصيص يوم واحد في السنة لتذكير الأطفال بأمهاتهم. فيما بعد توسعت مساحة الاحتفالات حتى تم الاحتفال بها في عدة أيام وفي مختلف مدن العالم ، ويحتفل بها في شهر مارس. ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة إلى أخرى ، فعلى سبيل المثال هو أول أيام الربيع في الوطن العربي (21 مارس)، وفي النرويج هو 2 فبراير، وفي الأرجنتين هو 3 أكتوبر. وجنوب إفريقيا تحتفل في الأول من مايو. في الولايات المتحدة وألمانيا، يتم الاحتفال بالاحتفال سنويًا في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وفي إندونيسيا يوم 22 ديسمبر.

اجمل الصور عن عيد الام المتوفية 2023

كان أول احتفال بعيد الأم في عام 1908، عندما أقامت آنا جارفيس حفل تأبين لأمها في أمريكا. بعد ذلك، بدأت حملة الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة. وسميت معظم المدن بعيد الأم من الأعياد التي نشأت في الولايات المتحدة. كما تم تبنيها من قبل مدن وثقافات أخرى. هناك مناسبات أخرى، كما سبق أن احتفلت بعض الدول بيوم لتكريم الأمومة. بعد ذلك، تبنى العديد من الأشياء الخارجية التي تحدث في الأعياد الأمريكية، مثل تقديم القرنفل للأم أو تقديم الهدايا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.