هنية وظريف يبحثان هاتفياً آخر التطورات السياسية

هنية وظريف يبحثان هاتفياً آخر التطورات السياسية

Ahmed Ali
2019-04-09T01:45:46+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali9 أبريل 2019

غزة تايم – هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وزير الخارجية الإيراني د. محمد جواد ظريف، لتعزيته بضحايا الكارثة الإنسانية التي ضربت إيران على مدى الأسابيع الماضية بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة في معظم مناطق البلاد.

وبحسب مكتب هنية فإنّ الاتصال بحث آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، خاصة الغطرسة الأمريكية ومحاولاتها تغطية الإجرام الصهيوني الذي طال القدس والضفة الغربية والحصار الظالم المفروض على غزّة.

1v7wp - غزة تايم - Gaza Time
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووزير الخارجية الإيراني

وأكّد هنية على أهمية التنسيق لمواجهة الأخطار الاستراتيجية التي تحيط بقضية فلسطين والأمة الإسلامية، مُشيداً في ذات الوقت بالدعم الذي تقدمه إيران للمقاومة والشعب الفلسطيني.

كما بحث الاتصال مسيرات العودة وما أفضت إليه من تفاهمات على طريق كسر الحصار وإنهاء الاحتلال المفروض على قطاع غزة، مُعبرًا عن شكره لمصر وقطر والأمم المتحدة لجهودهم الكبيرة في إنجاح التفاهمات.

وشدّد هنية على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة ما تُسمى بـ”صفقة القرن”، مُعرجاً على الدور المنوط بالأمة في مواجهة خطر محاولات التطبيع مع الكيان الصهيونى، وتعزيز التحرك في المحافل الدولية والدبلوماسية لحماية الحقوق الفلسطينية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */