تحميل كتاب هلال رمضان للاطفال pdf كامل مجانا

Rayan20 مارس 2023
تحميل كتاب هلال رمضان للاطفال pdf كامل مجانا
تحميل كتاب هلال رمضان للاطفال pdf كامل مجانا

كتاب كتاب هلال رمضان للاطفال pdf هو الكتاب الأول من نوعه في العالم الإسلامي. لا تفوتوا فرصة الترفيه عن أطفالكم في هذا الشهر الكريم، فالكتاب سيرافق الطفل من ليلة رمضان حتى ليلة العيد. وسيعمل على تشجيع الطفل على الالتزام بالعبادة والأخلاق المفروضة عليه، وفي كل يوم سيبتكر عملًا فنيًا فريدًا.

سوف يقرأ المعلومات والقصص والأحاديث النبوية. وسيشعر الطفل بالفخر عندما يرى إنجازاته بعد انتهاء الشهر الكريم. الكتاب مصنوع من أجود أنواع الكرتون حتى يتمكن الطفل من الاحتفاظ بجميع الحرف اليدوية. عدد الصفحات: 66 صفحة، الحجم: 32 * 45.5 سم.

تحميل كتاب هلال رمضان للاطفال pdf اضغط هنا

من الضروري غرس العادات الدينية والاجتماعية والأخلاقية لشهر رمضان المبارك وحبها لدى الأطفال. هذا الشهر هو الوقت المثالي لترسيخ هذه القيم في نفوسهم وتنمية مهاراتهم الحركية والعقلية وحواسهم من خلال الأنشطة وإشراكهم بطريقة تجعلهم متحمسين ومتشجعين ويحبون هذا الشهر ويقضون الوقت مع العائلة بالمرح والسعادة.

وينصح بتشجيع الطفل على أداء الصلاة وخاصة صلاة الجماعة مع الأسرة، وتشجيعه على صلاة التراويح بحماس مع أفراد أسرته. يوصى بمشاركة الأطفال في عمل زينة احتفالاً بشهر رمضان وخاصة في أول أيامه. يمكن صنع فوانيس ملونة بهلال ويمكن عمل ملصقات أو لافتات للترحيب بشهر رمضان المبارك. كما يمكن اصطحاب الأطفال لشراء واختيار الأضواء الملونة التي تحتوي على نجوم وهلال بأحجام مختلفة ، وتعليق هذه الزخارف معًا لإضفاء البهجة على المنزل.

كما يمكن تخصيص ركن خاص في غرفة المعيشة أو في أي مكان آخر هادئ للصلاة وقراءة القرآن الكريم مع نسخ من القرآن وسبحة الصلاة وسجادة صغيرة ليصلي فيها الطفل. وكلها توحي بجو رمضاني. وتشجع هذه الزاوية الطفل على الصلاة في هذا المكان وحفظ سور من القرآن الكريم وكذلك حفظ بعض الأدعية.

يشار إلى أن التبرع بالملابس والألعاب ومساعدة المحتاجين والفقراء أمر مهم يساعد على تثقيف الطفل للقيام بالأعمال الخيرية، ليس فقط في شهر رمضان المبارك، ولكن طوال حياته. وتربية الأبناء على عمل الخير من المهام الأساسية للوالدين، لذا فإن فكرة التبرع للمحتاجين من أهم الأعمال الصالحة التي يتعلمها الأبناء.

قراءة قصص السيرة النبوية والأنبياء والصحابة المتعلقة بشهر رمضان تجعل الأطفال يتفاعلون مع المناسبات الدينية ويتشوقون لقراءة هذا النوع من القصص. هذه من أهم الأنشطة الذهنية التي تجمع بين التسلية والحماس والاستفادة. ومن الضروري أن يتعلم الطفل ويتعرف على التاريخ الإسلامي والقيم الإسلامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x