تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf
تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf

Rayan
دوريات
Rayan20 مارس 2023

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf. هل تحب قراءة الكتب الدينية التي أعدها كبار المشايخ في الوطن العربي. تلك الكتب التي تبث الحياة والحياة الجديدة في قلوب الناس، خاصة عندما يجد الإنسان نفسه في مكان مظلم. ولا يعرف كيف يتغلب على العدد الهائل من مشاكل حياته. ويجد حلها في هذه الكتب التي تشمل أجمل الدروس التي يمكن تلخيصها في الحياة مستوحاة من القرآن الكريم والسنة النبوية.

ومن هذه الكتب التي سنقدمها لكم في مقالنا، كتاب “رمضان يبني القيم” للشيخ مشعل بن عبد العزيز الفلاحي. وهو من الكتب الإسلامية التي ظهرت في المنتصف وحققت نجاحاً ملموساً. الشيخ مشعل هو أحد المشايخ الذين يختصرون تجربتهم ونتائج دراستهم للشريعة الإسلامية في كتب تفيد القراء ومن يبحثون عن الأمل في هذه الحياة.

درس الشيخ مشعل في الجامعة المفتوحة بمكة المكرمة. وأكمل درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، ونال منصب أمين جمعية البر الخيرية. بالإضافة إلى ذلك، فهو عضو في مجلس إدارة مكتب دعوة وتثقيف الجاليات ونائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي حلي.

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf اضغط هنا

في مقدمة الكتاي، يقول المؤلف أن شهر رمضان يجب أن يكون مدرسة لبناء القيم العظيمة وليس مجرد مناسبة دينية ينتظرها المسلم للاحتفال بها فقط. ورمضان مدرسة قيمة بها العديد من التعاليم التي تثقف الكبار على القيم ومدرسة تخرج أجيالاً قادرة على بناء نفسها وواقعها وتغييره بدلاً من هذا الواقع الذي نعيش فيه.

يعلمنا رمضان درسًا لكي نمنح أنفسنا فرصة التدريب والتأهيل وإعادة التخطيط لتحقيق الأهداف. ويقول المؤلف إنه يجب على الشخص دائمًا أن يسأل عن الأهداف التي يحلم بتحقيقها، وما الذي صنعه منها، وما الذي يجب أن يفعله. والفصل الأول من الكتاب بعنوان مباهج الفرح.

وفيه يتحدث عن العديد من الأحلام وفوانيس الفرح التي تملأ طريقك، لكنك لا تلتفت إليها بسبب روتين الحياة، ولا تنظر في صانع الفرح الذي بثه الله في كتابه العزيز، والذي تصل إليه بنعمته ورحمته. ثم في الفصل الثاني يتناول المشروع الرمضاني الذي يجب أن تفكر فيه وتنتظر تحقيقه، وأن تحسم النية في هذا العام لتعريف مشروع يعبر عنك.

وكلما تجدد  عليك رمضان وأنت على قيد الحياة، قمت بتجديد هذا المشروع. ويتحدث عن رمضان، والفرص التي تنتهزها كل يوم، والفرص التي تخلق لك واقعًا بهيجًا. وكيف تجعل من رمضان مساحة للاستثمار في الفرص التي يمكن أن تجعلك أفضل وتحقق فائدة أوسع.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.