موعد التوقيت الصيفي في السويد 2023
موعد التوقيت الصيفي في السويد 2023

موعد التوقيت الصيفي في السويد 2023

Rayan
دوريات
Rayan20 مارس 2023

موعد التوقيت الصيفي في السويد 2023. وهي بلد به اختلافات كبيرة في ضوء النهار. في أقصى الشمال، لا تغرب الشمس على الإطلاق في شهر يونيو ويحل الظلام على مدار الساعة في يناير. ومع ذلك، في يناير في ستوكهولم، تشرق الشمس في الساعة 8:47 صباحًا وتغرب في الساعة 2:55 مساءً، بينما تشرق الشمس في يوليو في الساعة 3:40 صباحًا وتغرب في الساعة 10:00 مساءً.

تتوافق السويد مع توقيت وسط أوروبا، والذي يسبق توقيت غرينتش بساعة واحدة. والتوقيت الصيفي (ضع ساعتك 1 ساعة للأمام) ساري المفعول من نهاية آخر أسبوع في مارس إلى آخر عطلة نهاية الأسبوع في أكتوبر. ويسمى هذا “السومارتيد” (وقت الصيف). عند ضبط الساعة إلى الوراء لمدة ساعة واحدة في أكتوبر، فإنها تسمى “vintertid” (التوقيت الشتوي).

سيسري التوقيت الصيفي في السويد، “سومارتيد”، من الساعة 2:00 صباحًا يوم الأحد 26 مارس 2023.

يصبح الظلام في معظم أنحاء السويد في الصيف، على الرغم من أنه بشكل عام فقط لبضع ساعات وغالبًا مع بعض الضوء الذي يكون مرئيًا في الأفق. فقط في مناطق السويد الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية هل لديك أيام لا تغيب فيها الشمس لعدة أسابيع.

وكيرونا في باعتبارها آخر ليلة قطبية، لكنها معروفة أيضًا بشمسها في منتصف الليل. على وجه التحديد، لديهم شمس منتصف الليل لمدة 47 يومًا في منتصف العام، على الرغم من أنه من الشائع وصفها فعليًا بأنها 100 يوم بدون ليال. هذا لأنه حتى لو لم تظهر شمس منتصف الليل خلال تلك الأيام الإضافية، فإنها لا تزال ساطعة للغاية.

معظم المدن الكبرى ليس لديها هذا القدر من الضوء بالرغم من ذلك. ومع ذلك، إذا صادفت وجودك في السويد في أطول يوم في السنة – حتى “فقط” في ستوكهولم. لذلك ليس في أقصى الشمال – الشفق المستمر طوال معظم الليل عندما تغرب الشمس لبضع ساعات، ولكن لا يبدو تمامًا أنه يغادر المدينة في ظلام دامس لفترة طويلة جدًا، إنها تجربة رائعة حقًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.