ترتيب مجموعة الوداد في دوري ابطال افريقيا 2023
ترتيب مجموعة الوداد في دوري ابطال افريقيا 2023

ترتيب مجموعة الوداد في دوري ابطال افريقيا 2023

Rayan
دوريات
Rayan19 مارس 2023

ترتيب مجموعة الوداد في دوري ابطال افريقيا 2023. نجح شبيبة القبايل الجزائري في إحراز انتصار 1-0 على حساب الأنجولي بترو أتليتيكو في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023.

وأحرز المنتخب الجزائري هدف الفوز عبر لاعبه دادي مواكي في الدقيقة 90 من المباراة. وتأهل شبيبة القبايل الجزائري برفقة المغربي الوداد البيضاوي لربع نهاية البطولة الإفريقية.

ويحتل الوداد البيضاوي المغربي، حامل اللقب، المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ليصعد إلى شبيبة القبايل الجزائري متصدر ربع النهاية الذي يملك أيضًا 10 نقاط في الترتيب. وفي المركزين الثالث والرابع، يملك الثنائي الأنجولي بترو أتليتيكو والكونغولي فيتا كلوب 4 نقاط لتوديع المنافسة من دور المجموعات.

ترتيب مجموعة الوداد في دوري ابطال افريقيا 2023

ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا CAF، بعد فوز شبيبة القبايل على بترو أتليتيكو كالتالي:

1. شبيبة القبايل الجزائري (10 نقاط).

2. الوداد البيضاوي المغربي: (10 نقاط).

3. أنجولي بترو أتليتيكو (4 نقاط).

4. الكونغولي فيتا كلوب (4 نقاط).

ترتيب مجموعة الأهلي بعد تعادل صن داونز والهلال

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وضمن صن داونز الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد بلوغه 11 نقطة. وينتظر حسم البطاقة المرتبكة الثانية بين الأهلي والهلال السوداني في الجولة الأخيرة التي جمعتهما على استاد القاهرة على ملعب القاهرة.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة إيجابية في مباراة الجولة الماضية أمام الهلال السوداني لضمان التأهل لربع النهائي سواء بهدف نظيف أو هدفين أو أكثر بشرط أن تكون نتيجة الفوز بفارق هدفين يصبح للأهلي في حال حصول الأهلي على أهداف في مباراة الدور الأخير مثلًا بنتيجة 3 / 1 أو 4 / 2. وهكذا بسبب فوز الأهلي ستلجأ إلى مواجهات مباشرة في نتائج مباراتي الأهلي والهلال في القاهرة والسودان.

بالنظر إلى فوز الهلال بهدف نظيف في مباراة الخرطوم، يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة دون أن تستقبل شباكه أهداف في مرماه أو الفوز بفارق هدفين إذا تلقى الأهداف، وفي ذلك الوقت الأهلي سيستفيد من فارق الأهداف في حال المساواة في المواجهات المباشرة، إذا انتهت مباراة الدور السادس بفوز الأهلي بهدف.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.