مشاهدة فيلم blade runner 2049 مترجم كامل ايجي بست
مشاهدة فيلم blade runner 2049 مترجم كامل ايجي بست

مشاهدة فيلم blade runner 2049 مترجم كامل ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan9 مارس 2023

مشاهدة فيلم blade runner 2049 مترجم كامل ايجي بست وهو فيلم خيال علمي ملحمي أمريكي جديد لعام 2017 من إخراج دينيس فيلنوف وكتبه هامبتون فان ومايكل جرين. قام ببطولته رايان جوسلينج وهاريسون فورد، مع آنا دي أرماس ، سيلفيا هوكس، روبن رايت، ماكنزي ديفيس، ديف باوتيستا، وجاريد ليتو في الأدوار الداعمة. سيقوم فورد وإدوارد جيمس أولموس بإعادة تمثيل أدوارهما من الفيلم الأصلي. يلعب Gosling دور K، “عداء شفرة” نسخة مكررة من Nexus-9 الذي يكشف سرًا يهدد بزعزعة استقرار المجتمع ومسار الحضارة.

في عام 2049، بعد 30 عامًا من أحداث الفيلم، أصبح البشر المهندسون الحيويون المعروفون بالنسخ المتماثلة عبيدًا. K (اختصار لرقمه التسلسلي، 6-3.7 دينار كويتي)، مكرر Nexus-9، يعمل لصالح إدارة شرطة لوس أنجلوس (LAPD) باعتباره “عداء شفرة”، وهو ضابط يلاحق ويقتل “المارق” (يقتل) الحيوانات المستنسخة. تقاعد Sapper Morton من Nexus-8 ووجد صندوقًا مدفونًا تحت شجرة في مزرعة بروتين Morton.

يحتوي الصندوق على بقايا نسخة طبق الأصل من أنثى ماتت أثناء عملية قيصرية، مما يدل على أن النسخ المتماثلة يمكن أن تتكاثر بيولوجيًا، وهو ما كان يُعتقد سابقًا أنه مستحيل. يخشى رئيس شركة K، الملازم جوشي، من أن يؤدي ذلك إلى حرب بين البشر والنسخ المتماثلة. أمر K بالعثور على الطفل المتطابق والتقاعد لإخفاء الحقيقة. K يزور المقر الرئيسي لشركة Wallace Corporation، التي خلفت شركة Tyrell Corporation التي انتهت صلاحيتها حاليًا في تصنيع النسخ المتماثلة.

فيلم blade runner 2049 مترجم كامل ايجي بست

حدد أعضاء فريق والاس الأنثى المتوفاة من أرشيفات الحمض النووي على أنها راشيل، وهي استنساخ تجريبي صممه الدكتور إلدون تيريل. علم K بعلاقات راشيل الرومانسية مع عداء بليد السابق ريك ديكارد. يريد الرئيس التنفيذي لشركة والاس، Niander Wallace، اكتشاف سر التكاثر المتماثل لتوسيع الاستعمار بين النجوم. يرسل له المنفذ المتماثل Love لسرقة بقايا راشيل ومتابعة K لطفل راشيل.

في مزرعة مورتون، وجد K 6.10.21 منحوتة في جذع الشجرة وتعرف عليها من ذاكرة الطفولة لخيول لعبة خشبية. نظرًا لأن ذكريات النسخ المتماثلة مصطنعة، تعتقد Joy صديقة K’s 3D AI أن هذا دليل على أن K قد وُلد ولم يتم إنشاؤه. يبحث في سجلات شرطة لوس أنجلوس ويكتشف أن التوائم الذين ولدوا في ذلك التاريخ لديهم حمض نووي متطابق بغض النظر عن كروموسوم الجنس، ولكن الصبي هو الوحيد الذي تم إدراجه على قيد الحياة.

يتتبع K الطفل إلى دار للأيتام في مدينة سان دييغو المدمرة، لكنه يكتشف أن سجلات ذلك العام مفقودة. يتعلم “ك” عن دار الأيتام من ذكرياته ويجد لعبة الحصان حيث يتذكر إخفاءها. تؤكد الدكتورة آنا ستيلين، مصممة ذاكرة طبق الأصل ، أن ذاكرة دار الأيتام حقيقية، مما دفع ك إلى استنتاج أنه ابن راشيل. في مقر شرطة لوس أنجلوس، فشل K في اختبار إجهاد ما بعد الصدمة الأساسي، واصفاً إياه بأنه نسخة مارقة.

يكذب على جوشي من خلال الإشارة إلى أنه قتل الطفل المقلد. يُمنح Joshi K 48 ساعة لاجتياز امتحان التأسيس وإلا سيكون “متقاعدًا”. تستأجر جوي مارييت، عاهرة متكررة، كبديل لجوي لممارسة الجنس مع ك. لا يمكن تتبعها من خلال ملفات ذاكرة وحدة التحكم الخاصة بها. قام بتحليل لعبة حصان، وكشف عن آثار الإشعاع التي قادته إلى أنقاض لاس فيغاس. وجد ديكارد، الذي أخبره أنه والد طفل راشيل وقام بترتيب سجلات الولادة لحماية هوية الطفل؛ ترك ديكارد الطفل في عهدة حركة الحرية المطابقة.

فيلم blade runner 2049 مترجم

الحب يقتل جوشي ويتعقب K إلى لاس فيغاس. تخطف ديكارد، وتدمر جوي، وتترك كي ليموت. باستخدام متتبع مارييت، ينقذ متماثلو الحرية ك. وعندما أخبره قائدهم، فريسا، أنها ساعدت في ولادة طفل راشيل وأن الطفل كان طفلة، أدرك ك أنه ليس طفل راشيل، ويستنتج أن ستلين هي ابنتها وأن ذلك إن ذاكرة حصان اللعبة هي ذكرى لها، وهي ذكرى زرعتها بين ذكريات النسخ الأخرى التي صممت ذكرياتها.

لمنع Deckard من قيادة والاس إلى Stelline أو Freedom Movement، تطلب Freysa من K قتل Deckard من أجل الصالح العام لجميع الحيوانات المستنسخة. ولوف يأخذ ديكارد إلى مقر شركة والاس لمقابلة والاس. يعرض والاس على ديكارد نسخة من راشيل مقابل الكشف عما يعرفه.

ديكارد يرفض، والحب يقتل المستنسخ. بينما ينقل Luv Deckard ليتم تعذيبه واستجوابه خارج العالم، يعترض K مكوك Luv ويحاول إنقاذ Deckard. يقاتلها الحب ويغرقها في النهاية، لكنه يصاب بجروح قاتلة. قام بتنسيق موت ديكارد لحمايته من والاس وفريدوم ريبتايل قبل أن يأخذ ديكارد إلى مكتب ستيلين ويسلمه لعبة حصانها. بينما يرقد K على الدرج، وينظر إلى الثلج المتساقط من السماء، يدخل Deckard المبنى ويلتقي بابنته لأول مرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.