درجة الحرارة في رمضان 2023 بمصر
درجة الحرارة في رمضان 2023 بمصر

درجة الحرارة في رمضان 2023 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan7 مارس 2023

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من خلال مدير مركز الاستشعار عن بعد، أنباء سارة بخصوص درجة الحرارة في رمضان 2023 بمصر.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، في تصريحات تلفزيونية، أن أواخر الشتاء في البرد يعني أنه سيستمر لفترة أطول كما حدث العام الماضي، قائلة أن تكون درجات الحرارة في رمضان معتدلة. ونفت ما تردد عن بدء موسم الصيف مطلع العام الجاري. بسبب الشتاء المتأخر في البرد، مما يؤكد أنه غير واقعي تمامًا.

وحول موجة البرد الحالية في مصر، أشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى أن مصر تتأثر حاليًا بموجة برد. وذلك بسبب تأثرها بالانخفاضات في الغلاف الجوي العلوي. واتضح أن أدنى درجة حرارة تصل إلى ما دون الصفر مساء الأحد في منطقة واحدة وهي سانت كاترين بجنوب سيناء.

وأوضحت شاكر أن أدنى درجة حرارة في القاهرة الكبرى تصل إلى 9 درجات، وتسجل 11 درجة في الإسكندرية، بينما تصل إلى 4 و5 درجات في محافظات الوادي الجديد وشمال الصعيد. ولفتت إلى أن نشاط الرياح يزيد من الشعور بالبرودة، نافية تداولها على مواقع السوشال ميديا، بخصوص وصول العظمة نهاية فبراير الجاري إلى 30 درجة.

وبينت أن البلاد تشهد انخفاضًا متتاليًا في درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة بين 16 و17 درجة، يومي الاثنين والثلاثاء، ثم ترتفع مرة أخرى لتصل إلى 19 و20 درجة، اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

درجة الحرارة في رمضان 2023 بمصر

ووناشدت الدكتورة إيمان المواطنين ارتداء ملابس شتوية ثقيلة ليلاً  والابتعاد عن الصيد والملاحة البحرية، وعدم الوقوف أو إيقاف السيارات تحت المباني المتداعية وأعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية والأشجار، خلال الأيام الثلاثة المقبلة. وذلك بسبب نشاط الرياح.

وفي السياق ذاته، قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ستشهد ابتداء من اليوم الأحد، تعرضا لمنخفض جوي في البحر المتوسط، بالتزامن مع وجود انخفاض آخر في طبقات الهواء.

وأضاف أن ذلك سيؤدي إلى حالة جوية مضطربة وغير مستقرة، وتحديداً على مستوى البحر الأبيض المتوسط، والتي ستمتد آثارها إلى المناطق الشمالية من الجمهورية، مثل مدن القناة، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد.

وأضاف أن تأثير هذا المنخفض سوف يتجلى في نشاط رياح ملحوظ للغاية في المناطق الشمالية، مما يؤدي إلى ارتفاع الموج في البحر الأبيض المتوسط إلى أكثر من 4 أمتار، مع نشاط الرياح في المناطق الشمالية من الجمهورية. وقد تكون مغبرة في بعض محافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى والدلتا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.