فيلم the other side of the door 2016 ويكيبيديا
فيلم the other side of the door 2016 ويكيبيديا

فيلم the other side of the door 2016 ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan6 مارس 2023

فيلم the other side of the door 2016 ويكيبيديا وهو فيلم رعب خارق للطبيعة من إخراج يوهانس روبرتس وشارك في كتابته روبرتس وإرنست رييرا. من بطولة سارة واين كاليز، وجيريمي سيستو ، وخافيير بوتيت، وصوفيا روزنسكي، صدر الفيلم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة في 4 مارس 2016. حقق الفيلم أكثر من 14 مليون دولار في جميع أنحاء العالم من ميزانية قدرها 5 ملايين دولار.

بعد أن فقدت ابنها أوليفر، الذي غرق في حادث سيارة في الهند، لم تتعاف ماريا هاروود من المأساة. خلال الحادث، اختارت ماريا إنقاذ ابنتها الصغرى، لوسي، بدلاً من أوليفر لأن ساق أوليفر كانت عالقة ولم تتمكن من تحريرها. منذ ذلك الحين، استنفد ذنب ماريا. ذات ليلة، وجد زوجها مايكل ماريا فاقدًا للوعي بعد محاولة انتحار. في المستشفى، ماريا تريحها مدبرة منزلها بيكي. يسأل بيكي ماريا إذا كانت تريد فرصة أخيرة لتوديع أوليفر.

توضح بيكي أنها كانت في وضع ومأزق مماثل، حيث فقدت ابنتها في حادث غرق بسبب عدم الالتفات إليها. وفقًا لبيكي، يوجد معبد مهجورفي مسقط رأسها حيث الخط الفاصل بين الأحياء والأموات ضعيف للغاية. يجب على ماريا أن تنثر رماد ابنها عند درجات المعبد وتحبس نفسها. سيتحدث إليها أوليفر بمجرد حلول الليل. ومع ذلك، بغض النظر عما يقوله أوليفر، يجب على ماريا ألا تفتح له باب الهيكل.

فيلم the other side of the door 2016 ويكيبيديا

توافق ماريا على ذلك، وقام الزوجان باستخراج جثة أوليفر وحرقها. لاحظت ماريا بعض الرجال الغرباء مغطى بالرماد. يشرح Piki أنهم شامان يأكلون لحم الموتى ويغلفون أنفسهم بالرماد لتقوية روابطهم بين عوالم الأحياء والأموات. وفي اليوم التالي، وصلت ماريا إلى المعبد واتبعت تعليمات بيكي. في الداخل، تكتشف جثة محنطة لامرأة. يحل الليل ويبدأ أوليفر في التحدث إلى ماريا التي تعتذر لأوليفر لتركه.

يبدأ أوليفر في مناشدة ماريا لفتح الباب لكنها توضح أنها لا تستطيع فعل ذلك. عندما يقول أوليفر إنه يجب أن يترك ماريا، تشعر بالذعر لأنه يريد المزيد من الوقت ويفتح الباب، لكنه لا يرى أحداً. تعود إلى المنزل في اليوم التالي؛ بعد إغلاقها الآن، تركز انتباهها على مايكل ولوسي لكنها لم تخبر بيكي أنها فتحت الباب. أشياء غريبة تبدأ بالحدوث. البيانو _تلعب بنفسها وتخبر لوسي ماريا أن أوليفر قد عاد وأنه يختبئ من شخص ما.

أخبرت لوسي ماريا أيضًا أنه لا ينبغي لها أن تخبر مايكل بعودة أوليفر حتى يصبح أوليفر جاهزًا لذلك. في غرفة أوليفر، يتحرك كرسي تجاهها، جنبًا إلى جنب مع كتاب الأدغال ، الذي كانت ماريا تقرأه لأوليفر عندما مات، لكنها لم تنتهِ أبدًا. أدركت أن أوليفر يريد منها إنهاء الكتاب، فعلت ذلك. لاحظت بيكي أن النباتات المجاورة بدأت تموت وبدأت تدرك أن ماريا قد خالفت تعليماتها في المعبد.

في وقت لاحق، يظهر جسد أوليفر المتحلل بالقرب من لوسي. تكتشف ماريا علامة عضة دامية على كتفها عندما تستحم لوسي. بينما كانت لوسي مولعة بعودة أوليفر في الماضي، أخبرت ماريا أنها لم تعد تحب أوليفر. دخلت غرفة أوليفر وأخبرته أنه لا يستطيع إيذاء لوسي. يسحب أوليفر الكرسي ويحجز مرة أخرى وتبدأ ماريا في القراءة له طالما أنه لا يؤذي لوسي. يظهر شامان في المنزل ويشير خلف ماريا؛ ترى الجثة المحنطة من الصدغ خلفها، وتطاردها.

في اليوم التالي، يواجه بيكي الغاضب ماريا ويشرح لها أنه بسبب أفعالها، لا يمكن أن تتجسد روح أوليفر بشكل صحيح وقد أصبحت شريرة. تكشف لماريا أن الشكل الغريب الذي كانت تراه هو Myrtu، البواب للعالم السفلي، الذي يستعيد أرواح الموتى. يحث بيكي ماريا على حرق جميع ممتلكات أوليفر لكسر قبضته على العالم الحي. بينما تحاول بيكي التخلص من جميع ممتلكات أوليفر المتبقية وحرقها، يستخدم أوليفر ستار ابنة بيكي الميتة لإغرائها إلى بركة وإغراقها.

فيلم the other side of the door

بعد جنازة بيكي، يعود مايكل إلى المنزل ويكتشف أن ماريا قد انتهت من حرق ممتلكات أوليفر. ذهول وغاضب، لا يصدق مايكل ماريا وهي تحاول شرح أفعالها. لتعزيز عدم ثقته، أنكرت لوسي فجأة أي علم بعودة أوليفر. تدرك ماريا أن أوليفر يمتلك لوسي. يعتقد مايكل أن ماريا أصبحت مختلة عقليًا ويحبسها في غرفة. ويبدأ الشامان في حشد المنزل؛ تقتل لوسي الممسوسة مسترد هاروود الذهبي ونستون بسكين وتطعن مايكل بالرعب.

انطلقت ماريا وتوجهت إلى غرفة أوليفر حيث ترى الشامان وهم يهتفون على جسد لوسي. نظرًا لأنهم لا يستطيعون إزالة الروح من لوسي ، فإنهم يخططون للتضحية بها. ومع ذلك، أوقفهم مايكل وأخبرت ماريا أوليفر أنه بحاجة إلى المغادرة. يقول أوليفر إنه خائف، لكن ماريا تقول إنها ستذهب معه. روح أوليفر تترك جسد لوسي وتدخل في جسد ماريا. تتهم الشامان بالسكين وتطلب منه أن يأخذها بدلاً من ذلك. يلزمها بطعنها قاتلة.

تسقط وتستيقظ في الغرفة وحدها. يظهر Myrtu ويأخذ ماريا إلى الحياة الآخرة . تستيقظ ماريا بعد ذلك وتعتقد لفترة وجيزة أنها على قيد الحياة. تسمع صوت مايكل ينادي عليها. ترى خطوات المعبد وتدرك أن مايكل يحاول نفس الطقوس لإعادة ماريا كما فعلت مع أوليفر. تصرخ ماريا عليه ألا يفتح الباب، والرعب يعيد نفسه مرة أخرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.