فيلم اليتا ملاك المعركة ويكيبيديا

Rayan5 مارس 2023
فيلم اليتا ملاك المعركة ويكيبيديا
فيلم اليتا ملاك المعركة ويكيبيديا

فيلم اليتا ملاك المعركة ويكيبيديا وهو فيلم حركة سايبربانك أمريكي لعام 2019 يستند إلى سلسلة المانجا يوكيتو كيشيرو Gunnm. أخرجه روبرت رودريغيز، ومن إنتاج جيمس كاميرون وجون لانداو، وكتبه كاميرون ولايتا كالوغريديس. تتألق روزا سالازار من خلال الرسوم المتحركة التي تلتقط الأداء بدور أليتا، وهي سايبورغ تستيقظ في جسد جديد دون أن تتذكر ماضيها وتنطلق للكشف عن مصيرها. كريستوف والتز ،جينيفر كونيلي، ماهرشالا علي، إد سكرين، جاكي إيرل هالي وكين جونسون يلعب دور البطولة في الأدوار الداعمة.

تم عرض الفيلم لأول مرة في العالم في Odeon Leicester Square في لندن في 31 يناير 2019، وتم إصداره في هونغ كونغ وإندونيسيا وماكاو وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان في 5 فبراير 2019. حقق الفيلم أكثر من 405 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مما جعله فيلم رودريغيز الأعلى ربحًا، وحصل على الثناء من النقاد لتسلسلاته الحركية، وتأثيراته البصرية، وأداء سالازار، بينما تم انتقاد السيناريو.

في عام 2563، أي بعد 300 عام من تدمير الأرض بسبب حرب كارثية تُعرف باسم “السقوط”، اكتشف العالم الدكتور دايسون إيدو سايبورغ أنثى مجردة من الجسد مع دماغ بشري سليم أثناء البحث عن أجزاء في ساحة الخردة الضخمة في مدينة الحديد. يربط إيدو جسدًا سايبورغًا جديدًا بالدماغ ويسميها “أليتا” على اسم ابنته المتوفاة. تستيقظ أليتا دون أن تتذكر ماضيها، وسرعان ما تصادق هوغو، الشاب الذي يحلم بالانتقال إلى مدينة زالم الثرية.

فيلم اليتا ملاك المعركة ويكيبيديا

كما تلتقي بالدكتور شيرين، زوجة إيدو السابقة المنفصلة. قدم هوغو لاحقًا Alita إلى Motorball، وهي Rollerballتشبه رياضة السباق التي يمارسها مصارعو سايبورغ. سرا، يسرق Hugo السايبورغ من أجزائهم لصالح Vector، صاحب بطولة Motorball والحاكم الفعلي للمصنع، السلطة الحاكمة للمدينة الحديدية. وذات ليلة، تتبع أليتا إيدو؛ تعرضوا لكمين من قبل عصابة من القتلة المتسلسلين من سايبورغ بقيادة Grewishka.

إيدو مصاب، وتقاتل أليتا غريزيًا باستخدام “بانزر كونست”، وهو فن قتالي ضائع لهيكل الآلات. قتلت اثنين من السايبورغ وألحقت أضرارًا بجريويشكا الذي يتراجع. يكشف Ido عن أنه Hunter-Warrior، صياد جوائز استأجره المصنع. يذهب Grewishka إلى Dr. Chiren، الذي يعمل في Vector، للحصول على المساعدة. على الرغم من اعتقاد Alita أن القتال سيساعدها على إعادة اكتشاف ماضيها، إلا أن Ido يثنيها عن أن تصبح صيادًا محاربًا. ت

عثر أليتا على جسم سايبورغ متقدم للغاية في سفينة فضاء محطمة خارج المدينة. الاعتراف بأن الجثة تنتمي إلى Berserker قوات الصدمة القاتلةمن الدولة المعادية جمهورية المريخ المتحدة (URM) من السقوط، والتي كانت أليتا عضوًا فيها يرفض إيدو تثبيت أليتا فيها. محبطة، تسجل أليتا نفسها على أنها صياد محارب. في حانة كنساس، لا تستطيع هي وهوجو تجنيد هنتر ووريورز آخرين لمساعدتها في القضاء على Grewishka.

يستفز زابان، متنمر سايبورغ هنتر-واريور، أليتا، وتضربه بشدة في قتال، مما أدى إلى شجار فوضوي في الحانة حتى وصول إيدو للتدخل. فجأة، ظهرت Grewishka التي تمت ترقيتها وتتحدى أليتا في مبارزة، كاشفة أنه قد تم إرساله من قبل زعيم التكنوقراط في Zalem  Nova، لتدميرها. على الرغم من مهاراتها القتالية، تضرر جسد أليتا من قبل Grewishka، قبل وصول Ido وHugo وHunter-Warrior McTeague وإجبار Grewishka على التراجع. إيدو يعتذر ويزرع أليتا في جسم بيرسيركر.

فيلم اليتا ملاك المعركة ويكيبيديا

بعد أن وقعت في حب Hugo، تدخل Alita في سباق تجريبي للعبة Motorball للحصول على أموال الجائزة لإرسال Hugo إلى Zalem. أدت علاقة هوغو بأليتا إلى اتخاذ قرار بالتخلي عن وظيفته الإجرامية. يواجه شريكه تانجي، لكن يظهر زابان، ويقتل تانجي ويؤطّر هوغو لقتل سايبورغ آخر. يهرب هوغو بأعجوبة ويطلب المساعدة من أليتا؛ تخلت عن السباق وتجده كما يفعل زابان.

جروح زابان مميتة هوغو. بعد أن غيرت الدكتورة شيرين رأيها بشأن العمل في Vector، تقدم المساعدة في إنقاذ Hugo من خلال ربط رأسه المقطوع بنظام دعم الحياة في Alita. عندما ترى زابان الحيلة ومحاولة إيقاف أليتا، تمسك بشفرة دمشق الثمينة وتشوهه. Ido زرع رأس Hugo على جسم سايبورغ وأخبر Alita أن عرض Vector لمساعدة Hugo للوصول إلى Zalem كان كذبة؛ كمواطن منفي من Zalem، فإن Ido على يقين من أن مواطني Iron City لا يمكنهم دخول Zalem دون أن يصبحوا بطل كرة نارية.

تقتحم Alita المصنع وتواجه Vector، التي تكشف أن Chiren قد تم حصادها من أجل أعضائها. تستدعي Vector Grewishka، لكن جسم Alita الجديد بتقنية النانو يسمح لها بتدميره بسهولة. أجبرت نوفا على التحدث معها من خلال Vector. عندما تهدد نوفا بإلحاق الأذى بأصدقائها، تقوم أليتا بقتل فيكتور. ويخبر Ido Alita أن Hugo قد هرب لتسلق أنبوب شحن باتجاه Zalem. تدركه أليتا وتتوسل إليه للعودة معها.

وافق في النهاية، لكن حلقة دفاع مسننة أسقطتها نوفا مزقت جسده وألقته من الأنبوب. تمسكه أليتا لكنها لا تستطيع سحبه. يشكر هوغو أليتا لإنقاذه قبل أن يسقط حتى وفاته. وبعد أشهر، أصبحت Alita نجمة صاعدة في بطولة Motorball. بعد أن هتفت من قبل الحشد، تعهدت بالانتقام من خلال توجيه سيفها المشحون بالبلازما نحو Zalem، حيث تشاهد نوفا من الأعلى مبتسمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x