سعر الذهب اليوم عيار 21 بالجنيه المصري اليوم السابع
سعر الذهب اليوم عيار 21 بالجنيه المصري اليوم السابع

سعر الذهب اليوم عيار 21 بالجنيه المصري اليوم السابع

Rayan
دوريات
Rayan4 مارس 2023

شهد سعر الذهب اليوم عيار 21 بالجنيه المصري اليوم السابع ارتفاعًا ملحوظًا في التعاملات الصباحية المبكرة يوم السبت 4 مارس 2023، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 1825 جنيه مصري في المبيعات و1800 جنيه مصري في المشتريات، فقد ارتفع أمس بنحو 25 جنيه، وزاد بنحو 1790 جنيه، أي 35 جنيه، والأونصة الدولية تكلف 1858 دولارًا أمريكيًا.

إلى جانب حقيقة أن المعدن الأصفر يدخل في العديد من الصناعات، بما في ذلك صناعة العملات المعدنية، فإن له العديد من الخصائص التي تميزه عن المعادن الأخرى، مما يضمن عدم فقد قيمته وبريقه.

سعر الذهب اليوم عيار 21 بالجنيه المصري

تختلف أسعار الذهب في حسب الحرفية، من محل مجوهرات إلى آخر. ويتراوح متوسط ​​سعر العمالة والختم في محلات المجوهرات من 30 جنيهًا إلى 65 جنيهًا حسب قيراط الذهب ومحلات الصاغة المختلفة ومن صائغ إلى آخر ومن تاجر إلى آخر.

وعادة ما يمثل 7% إلى 10% من سعر جرام الذهب، وكلما ارتفعت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية كوحدة للوزن 31.1 جرام المجوهرات والسبائك الذهبية.

وهي معلومات اقتصادية قيمة، خاصة لمن هم على وشك الزواج والمستثمرين، نظرًا لارتباطه بالاقتصاد العالمي في وقت تتدهور فيه اقتصادات العديد من الدول. وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا بالنسبة للكثيرين سواء في مصر أو دول عربية أخرى.

ولأن الذهب من أهم المناجم الموجودة حاليًا، فإن الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية يهتمون بمتابعة أسعار الذهب بشكل يومي. كما يتم استخدام المعدن الأصفر في أكثر من شيء، حيث يستخدمه بعض المواطنين لتوفير المال خاصة خلال فترة الاستهلاك والبعض الآخر يستخدمه للاستثمار أو الادخار، كما يشتريه معظم المواطنين مهرًا لزوجته.

ارتفعت أسعار الذهب في جميع أنحاء العالم، في طريقها لتسجيل أول مكاسب أسبوعية لها منذ منتصف يناير، بعد بيانات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي هدأت الأسواق ودفعت الدولار للانخفاض.

ارتفع السعر الفوري العالمي للأونصة بنسبة 0.6% اليوم ليسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 1،847.27 دولار للأوقية ويتم تداوله عند 1،846.30 دولار للأونصة وقت كتابة هذا التقرير، مع توجه أسعار الذهب إلى أعلى مستوى أسبوعي عند 1.8%.

سعر الذهب اليوم عيار 21

من ناحية أخرى، انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمئة، بحسب مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية. GOLD BULG هي العملة الفيدرالية في الأسواق، وفقًا للتقرير.

وتراجعت أسواق السندات الحكومية الأمريكية بنسبة 0.8% لتصل إلى 4.032% في عوائد السندات الحكومية لأجل 10 سنوات ، بعد أن سجلت أعلى مستوى في 4 أشهر عند 4.091% يوم الخميس.

في جلسة الخميس، انتعشت أسواق الأسهم الأمريكية أيضًا بدعم من بيانات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.8%، وارتفع مؤشر S & P500 بنسبة 1.1%.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.