من هو اللاعب المنتهي 2023 ويكيبيديا
من هو اللاعب المنتهي 2023 ويكيبيديا

من هو اللاعب المنتهي 2023 ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan3 مارس 2023

من هو اللاعب المنتهي 2023 ويكيبيديا. الفترة الذهبية في حياة أي لاعب كرة قدم هي من العشرينيات حتى أوائل الثلاثينيات، عندما تكون طاقته وخفة حركته في أوجها، ومع تقدم العمر تبدأ في الانخفاض شيئًا فشيئًا. في سطور مقالته التالية، يعرف موقع “غزة تايم” بأنه أحد أساطير كرة القدم، الذي بدأ يفقد تدريجياً مهاراته الكروية. وأظهر تراجعاً واضحاً لعام 2023.

واللاعب الذي اختير هذا العام هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعتبر من اللاعبين المبدعين المعروفين في عالم كرة القدم. ولد في الخامس من فبراير سنة 1985 م أي حوالي 38 سنة. عرف بلقب “الدون”، وحقق طوال مسيرته الكروية العديد من الإنجازات في كل من الدوريين الإسباني والإنجليزي، وانتقل مؤخرًا إلى الدوري السعودي.

يلعب كريستيانو رونالدو حاليًا مع نادي النصر في الدوري السعودي، حيث انتقل إلى هذا النادي في 30 ديسمبر 2022  بعد أن كان يلعب مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز. على الرغم من عدم مرور الكثير من الوقت منذ انتقال الدون إلى النصر ، إلا أنه تمكن من تسجيل عدد من الأهداف مع هذا النادي.

 اللاعب المنتهي 2023 ويكيبيديا

بلغ عدد أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى الآن 843 هدفاً، حيث تمكن خلال مسيرته الكروية مع أندية مختلفة من تسجيل 708 أهداف، فيما بلغ عدد أهدافه في المباريات الدولية مع البرتغال 135 هدفًا في الفترة التي لعب فيها الدون مع ريال مدريد في الدوري الإسباني الممتاز تعتبر الفترة الذهبية في مسيرته الكروية.

ولد رونالدو في أسرة منخفضة الدخل، وبالتالي، لم يتلق أي تعليم. يُزعم أن رونالدو ألقى كرسيًا على أحد مدربي مدرسته عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا، مما أدى إلى فصله من المدرسة. في الوقت نفسه، أحب رونالدو كرة القدم منذ أن كان صغيراً وأراد أن يمارس مهنة خارجها، لذلك ترك المدرسة في منتصف دراسته. ودعمته العائلة في اختياره ترك المدرسة.

كريستيانو رونالدو

تم تسمية كريستيانو رونالدو على اسم أحد الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان من قبل والده. وُلد رونالدو في عائلة ذات مصدر دخل محدود، وكشف أيضًا في بعض المؤتمرات كيف كان يعيش في كوخ صغير مع أشقائه الآخرين، ويتقاسم معهم غرفة صغيرة. عندما أبلغ رونالدو عائلته أنه يريد أن يكون لاعب كرة قدم، شجعته والدته على متابعة طموحه. أصبح رونالدو الآن لاعب كرة قدم رائعًا بفضل دعم والدته.

لقد أكسبته قدرة رونالدو على التحمل وإيقاعه ومهارته وخبرته تقديرًا عالميًا. يمكنه تجاوز الخصوم وضرب أهداف مختلفة، بدءًا من النقرات فوق مستوى الرأس إلى الركلات الحرة وركلات الترجيح. على مر السنين، ركز على تحسين لياقته العضلية وقدرته التكتيكية. موهبته وشعبيته تجعله في نهاية المطاف خصمًا وحشيًا. إنه يلعب بإيمان كبير بالنفس ويستخدم بشكل متكرر كل المهارات التي يتم إعدادها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.