دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان 2023 مكتوب بخط كبير 2023
دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان 2023 مكتوب بخط كبير 2023

دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان 2023 مكتوب بخط كبير 2023

Rayan
دوريات
Rayan2 مارس 2023

شهد دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان 2023 مكتوب بخط كبير 2023 بحثًا واسعًا وسط منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية. حيث يصادف يوم الثلاثاء 7 مارس من العام الحالي منتصف الشهر الفضيل.

شهر شعبان من الأشهر الفاضلة، إذ يسبق شهر رمضان المبارك. وهو الشهر الثامن من السنة الهجرية، والذي يأتي بين شهر رجب وشهر رمضان المبارك. ومن أشهر الشهور المحبوبة على الرسول صلى الله عليه وسلم، إذ كان يكثر فيه من الأعمال الصالحة.

دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان 2023 مكتوب بخط كبير 2023 اضغط هنا

وقد ورد أنه كان يصومه كاملًا تعويضًا عما فاته من صيام نوابه في الأيام السابقة لانشغاله بالحملات والدعوة وغير ذلك من الأمور المتعلقة بنبوته. وجعل الله تعالى شهر شعبان من الأشهر التي يستعد فيها العبد لأعظم شهر من أشهر السنة وهو شهر رمضان المبارك.

وقد فرض ذلك الصيام في شهر شعبان: كان ذلك في العاشر من شعبان، بالإضافة إلى فرض زكاة الفطر في شهر رمضان المبارك. قدر الله تعالى المسلمين أن تكون القبلة إلى الكعبة المشرفة بدلاً من بيت المقدس التي قدرت بسنة ونصف، وقد جاء أمر الله وهم راكعون في الصلاة.

تصادف ليلة منتصف شعبان الثلاثاء 7 آذار/ مارس. وهي الليلة الخامسة عشرة من شهر شعبان في التاريخ الهجري. وتبدأ هذه الليلة من غروب الشمس في الرابع عشر من شعبان، الموافق 6 مارس، وتستمر حتى فجر 15 شعبان، الموافق 7 مارس.

سمي بشهر شعبان لانقسام القبائل العربية وانفصالهم للحرب بعد ابتعادهم عنها في شهر رجب، كما حرم عليهم. وبدأ شهر شعبان لعام 1444هـ، يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023م.  وينتهي يوم الأربعاء الموافق 22 مارس من عام 2023م.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.