مشاهدة فيلم the whale 2022 مترجم كامل فاصل إعلاني
مشاهدة فيلم the whale 2022 مترجم كامل فاصل إعلاني

مشاهدة فيلم the whale 2022 مترجم كامل فاصل إعلاني

Rayan
دوريات
Rayan2 مارس 2023

مشاهدة فيلم the whale 2022 مترجم كامل فاصل إعلاني ماي سيما وهو فيلم درامي نفسي أمريكي من إخراج دارين أرونوفسكي وكتبه صموئيل دي هانتر، استنادًا إلى مسرحية عام 2012 التي تحمل نفس الاسم. من النجوم المشاركين بريندان فريزر، وسادي سينك، وهونغ تشاو، وتاي سيمبكينز، وسامانثا مورتون. في الفيلم، يحاول مدرس لغة إنجليزية منعزل يعاني من السمنة المفرطة استعادة علاقته مع ابنته المراهقة.

تشارلي أستاذ اللغة الإنجليزية الذي يعاني من السمنة المفرطة والمنعزلة ، ويقوم بتدريس دورات الكتابة الجامعية عبر الإنترنت، لكنه يبقي كاميرا الويب الخاصة به مغلقة، خجلاً من مظهره الجسدي. تتم رعايته من قبل ليز، ممرضته وصديقه الوحيد، الذي يحثه على زيارة المستشفى لخطر الإصابة بقصور القلب الاحتقاني. يرفض لأنه قلق من أنه لن يكون قادرًا على سداد الدين الناتج.

وزاره أيضًا توماس، المبشر في كنيسة الحياة الجديدة الذي يريد أن يخلص تشارلي. كثيرًا ما يطلب تشارلي البيتزا، باتباعًا روتينًا ثابتًا مع سائق التوصيل دان، الذي يسقط البيتزا ويجمع المدفوعات من صندوق البريد دون أن يتفاعل الاثنان على الإطلاق باستثناء بعض المجاملات. يأمل تشارلي في إعادة التواصل مع ابنته المراهقة إيلي التي لم يرها منذ ثماني سنوات. يعرض عليها تشارلي مبلغ 120 ألف دولار في حسابه المصرفي إذا أمضت وقتًا معه دون علم والدتها.

فيلم the whale 2022 مترجم كامل فاصل إعلاني

يلين إيلي عندما يوافق على المساعدة في إعادة كتابة مقال مدرسي، على الرغم من أنه يقول إنها يجب أن تكتب أيضًا في دفتر ملاحظات يقدمه لها. ليز غاضبة من زيارات توماس المتكررة وتخبره أن تشارلي لا يحتاج إلى إنقاذ. تكشف أنها الابنة بالتبني لقس رئيس New Life وأن آلان، صديق تشارلي المتوفى الذي تسبب وفاته بسبب الانتحار بسبب الذنب الديني في أن يبدأ تشارلي في الأكل بنهم دون حسيب ولا رقيب، كان شقيقها.

على الرغم من اعتراضات ليز، لا يزال توماس يعتقد أن مهمته هي مساعدة تشارلي. بعد الاختناق على شطيرة كرات اللحم، بدأت صحة تشارلي في التدهور، لذا أحضر له ليز كرسيًا متحركًا ليسهل عليه التنقل في شقته. في أحد الأيام، تضع إيلي سراً الحبوب المنومة في شطيرة تعدها لتشارلي. بعد أن نام، وصل توماس وبدأت إيلي في استجوابه بينما كان الاثنان يدخنان الماريجوانا.

يعترف توماس بأنه سرق أموال مجموعته الشبابية وهرب من عائلته وكنيسته لأنه شعر بعدم الوفاء. تسجل إيلي سرًا اعترافه على هاتفها. تم الكشف عن حقيقة اجتماعات إيلي السرية مع والدها عندما أحضرت ليز زيارة ماري، زوجة تشارلي السابقة ووالدة إيلي. يحدث تبادل ساخن حيث يكشف تشارلي عن المبلغ في حسابه المصرفي الذي خطط لمغادرة إيلي، مما تسبب في خروج ليز بسبب الكذب عليها.

تتجادل ماري وتشارلي وحدهما حول انهيار زواجهما وفشلهما كآباء. عندما تغادر ماري، يعترف تشارلي وهو يبكي أنه يأمل أن يكون إيلي هو التأكيد الذي يحتاجه أنه فعل شيئًا واحدًا بشكل صحيح في حياته. وبعد أن لمحه دان للمرة الأولى وكان رد فعله باشمئزاز، يمر تشارلي بحلقة نهم من الأكل بنهم، يرسل خلالها بريدًا إلكترونيًا مليئًا بالألفاظ النابية إلى طلابه، ويخبرهم أن يتجاهلوا واجباتهم الدراسية ويكتبوا شيئًا صادقًا.

فيلم the whale 2022

قام توماس بزيارة تشارلي للمرة الأخيرة لإبلاغه بأنه سيعود إلى المنزل بعد أن أرسل إيلي اعترافه إلى مجموعة الشباب السابقة وعائلته، الذين غفروا له ورحبوا به في المنزل. يحاول أن يعظ تشارلي، الذي يوبخه عندما يلوم الشذوذ الجنسي على آلانلموته. يكشف تشارلي خلال فصله التالي أنه سيتم استبداله بسبب الشكاوى ويقرأ بعض الطلبات المقدمة من الطلاب.

للرد بالمثل على صدقهم، قام بتشغيل كاميرا الويب الخاصة به لأول مرة، وكان رد فعل الطلاب صادمًا؛ ثم أنهى الفصل بإلقاء جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به على الثلاجة عن عمد. تشعر ليز بالذنب لتخليها عنه، وتواسي تشارلي وهو يقترب من الموت. يزور إيلي فجأة لمواجهته بشأن مقاله المعاد كتابته. يكشف أنه استبدل مقالها المعاد كتابته بمقال نقدي لموبي ديك كتبته في الصف الثامن لأنه اعتبره أكثر المقالات صدقًا التي قرأها على الإطلاق.

يوبخ إيلي تشارلي وهو يبكي وهو يحاول التصالح مرة أخيرة. تقرأ إيلي المقال على مضض بينما يقف تشارلي ويحاول السير نحوها دون مساعدة، وهو ما حاول لكنه فشل خلال زيارة إيلي الأولى. عندما تنتهي إيلي من القراءة، يبدأ تشارلي في الطفو عندما يبتلع ضوء أبيض ساطع. اللقطة الأخيرة هي ذكرى لهم أثناء زيارة عائلية للشاطئ.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.