موعد اذان المغرب في رمضان 2023 في الأردن
موعد اذان المغرب في رمضان 2023 في الأردن

موعد اذان المغرب في رمضان 2023 في الأردن

Rayan
دوريات
Rayan1 مارس 2023

موعد اذان المغرب في رمضان 2023 في الأردن. تفصلنا أيام قليلة عن شهر رمضان المبارك، ويحرص المسلمون في المملكة الأردنية الهاشمية على الاحتفاظ بالإمساكية قبل بداية الشهر الفضيل لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإمساك والإفطار خلال الشهر. ومع اقتراب الشهر الفضيل، يزداد البحث عن أوقات الصلاة لأداء صلاة الفريضة في وقتها والاستفادة من فضل الشهر الكريم.

يتوقع علماء الفلك بداية شهر رمضان 2023 في الأردن، الخميس 23 مارس 2023، وهو اليوم الذي من المقرر أن يبدأ فيه الشهر الفضيل. ويختلف موعده حسب رؤية الهلال في كل دولة، وهو من المتوقع أن ينتهي عند غروب الشمس يوم الجمعة 21 أبريل. ويحظى شهر رمضان بمكانة خاصة بين المسلمين الذين ينتظرونه كل عام.

وهو شهر الصيام ونزول القرآن، وهو شهر تفتح فيه أبواب الجنة واستجابة الدعوات، وهو شهر الصدقة والرحمة والمغفرة. وصوم رمضان ركن من أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله على المسلمين جميعاً، ووفقاً لتعاليم الدين الإسلامي، فمن أدرك الشهر وهو سليم، غير مريض، أو مقيم غير مسافر، يصبح الصوم واجبًا شرعيًا.

الصوم في الشرع هو: “الامتناع بنية عن جميع المفطرات ومفسدات الصوم من طلوع الفجر إلى غروب الشمس”، أي: الامتناع عن الأكل من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.

موعد اذان المغرب في رمضان 2023 في الأردن

ومن المنتظر أن يبدأ صيام شهر رمضان 2023 في الأردن ومدينة عمان مع أذان الفجر في أول يوم رمضان الموافق 23 مارس، عندما تكون الساعة 4:13 صباحًا. بينما من المتوقع أن يأتي موعد الإفطار في اليوم الأول من الصيام بآذان المغرب عند الساعة 5:49 مساءً، وآذان صلاة العشاء والتراويح الساعة 07:19 مساءً.

تتغير مواقيت الإمساك ووجبة الإفطار باستمرار طوال شهر رمضان، وفي اليوم الأخير يكون الأذان عند الفجر الساعة 03:32 صباحًا، بينما يكون وقت الأذان عند غروب الشمس الساعة 06:09 مساءً. وصلاة العشاء الساعة 07:39 مساء.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.