مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2023 في مصر
People wearing face masks to prevent the spread of the coronavirus disease (COVID-19) walk in downtown Cairo, after Egypt's government made wearing masks mandatory in public places and public transport, in Cairo, Egypt May 31, 2020. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2023 في مصر

Rayan
دوريات
Rayan1 مارس 2023

تفصلنا ساعات قليلة عن صرف معاشات شهر مارس 2023 في مصر، حيث زادت عمليات البحث عنه بين المتقاعدين عبر محرك البحث العالمي “جوجل”، بالتزامن مع تنفيذ الزيادة الاستثنائية البالغة 300 جنيه مصري، لنحو 10.5 مليون مواطن في محافظات الجمهورية.

جدول صرف المعاشات لشهر مارس 2023 يحظى باهتمام ملايين المتقاعدين والمستحقين في جميع محافظات الجمهورية حيث تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي لتحويل أموال المعاشات إلى المصادقة. منافذ الصرف، في إطار تسهيل الخدمات لكبار السن في سن التقاعد وفق القانون.

حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف المعاشات لشهر مارس 2023، في الفترة من 1-8 مارس، لدفع معاشات أكثر من 10.5 مليون شخص متعاقدون عاطلين عن العمل، حيث بلغوا سن الستين وفقًا لقانون العمل المصري. كما تستعد الهيئة لتحويل أموال التقاعد إلى منافذ الصرف المعتمدة.

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2023 في مصر

جدول الصرف
جدول الصرف

وقررت هيئة التأمينات الاجتماعية زيادة الحد الأدنى لأصحاب المعاشات الذين انتهت خدمتهم في شهر يناير الماضي إلى 1105 جنيهات. بينما بلغ الحد الأدنى للمعاشات قرابة 8720 جنيهاً حسب القانون رقم 148 لسنة 2019. بالإضافة إلى دفع زيادات سنوية قدرها 15% كحد أقصى في بداية السنة المالية من كل عام. في يوليو.

تعمل جميع منافذ الصرف وفق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة حفاظًا على سلامة صحة كبار السن من المتقاعدين من مخاطر الإصابة وانتشار الأمراض المعدية. وتبحث شريحة كبيرة من المتقاعدين عن جدول مواعيد صرف المعاشات ورابط للاستعلام عن الزيادة السنوية للمعاشات وقيمتها. خصصت هيئة التأمينات الاجتماعية هذا الرابط (من هنا) للاستعلام عن صرف المعاش السنوي بعد إدخال جميع البيانات اللازمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.