الايام البيض لشهر مارس 2023 في الجزائر
الايام البيض لشهر مارس 2023 في الجزائر

الايام البيض لشهر مارس 2023 في الجزائر

Rayan
دوريات
Rayan1 مارس 2023

يسارع الكثير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية إلى معرفة الايام البيض لشهر شعبان 1444 مارس 2023 في الجزائر من العام الجديد، وهم يصومون اقتداء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

تقوم بعض الدول بالتحري عن هلال الشهر لمعرفة بداية الشهر الذي يصادف يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 وهو أول شهر شعبان لعام 1444 وهو الشهر الشهر الثامن في التقويم الهجري.

وفيما يلي نوضح الايام البيض لشهر مارس 2023 في الجزائر: يوم الأحد الموافق 5 مارس ويوم الاثنين 6 مارس ويوم الثلاثاء 7 مارس.

كثير من الناس لا يعرفون ما هي الأيام البيضاء وما يفضلها، وتعتبر هذه الأيام أيام البدر، عندما يكتمل دورانه ويزداد بياضه، ولهذا يطلق عليه الأيام البيض.

يستحب صيام هذه الأيام اقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونيل أجر وفضل صيام تلك الأيام في شعبان، وهو من الأشهر الحرم وبوابة شهر رمضان المبارك.

والصوم من الأمور التي يكثر البحث عنها بقدوم شهر شعبان المبارك، حيث يجتهد المسلمون في كل وقت وزمان في الحسنات والفضائل في الأشهر والأيام من أجل اقتناص الحسنات وكسب الأجر.

يوافق شهر شعبان 1444 فبراير ومارس من العام الميلادي الحالي 2023م، لكن العائد يختلف من سنة إلى أخرى حسب تاريخ بداية ونهاية كل شهر. يمكنك معرفة ما يتوافق مع شهر ذي القعدة في التقويم الميلادي وفقًا لآلة حاسبة الويب المتاحة لك عبر الإنترنت “من هنا“.

يتساءل الكثير من الناس عن العلاقة بين التقويمين الهجري والميلادي المعتمد في بلدان العالم الحالي، ويعتقد البعض أن كل شهر ميلادي له شهر مماثل في التقويم الهجري، لكن هذا اعتقاد خاطئ بأن السنة الهجرية أقصر من العام الهجري. السنة الميلادية. لذلك يختلف الشهر الهجري الذي يوافق الشهر الميلادي كل عام، والجدير بالذكر أن الشهر الأول في التقويم الهجري هو شهر محرم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.