رسام اسباني مشهور صاحب لوحة الجورنيكا من 6 حروف
رسام اسباني مشهور صاحب لوحة الجورنيكا من 6 حروف

رسام اسباني مشهور صاحب لوحة الجورنيكا من 6 حروف

Rayan
2023-02-25T11:04:38+03:00
دوريات
Rayan25 فبراير 2023

رسام اسباني مشهور صاحب لوحة الجورنيكا من 6 حروف هو بابلو بيكاسو. وهو من أشهر الفنانين في تاريخ الرسم الغربي، والذي لعب دورًا مهمًا في صناعة الفن التكعيبي، لدرجة أنه لم يكن هناك شيء قادر على تحديد عبقرية بيكاسو في تطور الأسلوب التكعيبي.؛ كما كان مؤسس الفن التجريدي في هذا المجال.

ولد بابلو بيكاسو في إسبانيا عام 1881 وكان أكبر طفل في العائلة. في عام 1891، عندما كان بيكاسو في الرابعة عشرة من عمره، بدأ الدراسة في كلية الفنون الجميلة ، وازدهرت موهبته. بعد سنوات، في عام 1896، أصبح بيكاسو طالبًا متقدمًا في أكاديمية سان فرناندو الملكية في مدريد.

رسام اسباني مشهور صاحب لوحة الجورنيكا: بيكاسو

بعد دراسة بيكاسو، عاد إلى برشلونة وواصل نشاطه المهني. كانت برشلونة من أهم المراكز الثقافية في إسبانيا في ذلك الوقت. من عام 1900 إلى عام 1903، سافر بيكاسو على نطاق واسع في إسبانيا وفرنسا، وأقام معرضه الفردي الأول للرسم في عام 1901 في باريس؛ في أواخر القرن العشرين، كانت باريس مركز الفن العالمي في العالم.

من عام 1901 إلى عام 1904، كان يعرف باسم العصر الأزرق لبيكاسو لأنه خلال هذه الفترة تضمنت معظم أعماله ظلالًا زرقاء هامدة وشخصيات نحيلة وحزينة، والتي يعتبرها البعض مصدر أفكار بيكاسو؛ ومن الأمثلة على هذه الأعمال المشهورة جدًا أيضًا “عازف الجيتار القديم” و”الحياة”.

بحلول نهاية عام 1904، اتخذت أعمال بيكاسو أسلوبًا وشكلًا جديدين؛ خلال هذه الفترة، اتخذت لوحاته ألوانًا أكثر نعومة، مثل اللون الوردي. وهي واحدة من أشهر أساليب بيكاسو كانت الكولاج، وأشهر أعماله في هذا المجال كان “لا يزال يعيش مع كرسي خشبي”.

في أوائل العشرينيات من القرن الماضي، تحول بيكاسو إلى اللوحات الكلاسيكية والواقعية. ومن أشهر أعماله في هذا المجال The Woman in White؛ في ثلاثينيات القرن الماضي، ابتكر بيكاسو عمله الشهير “غيرنيكا” لمعرض في باريس، والذي أصبح أحد أفضل أعماله. Guernica هو عمل استثنائي في تاريخ الفن الحديث يجمع بين الألوان الأبيض والأسود والرمادي ويقدم صورًا للمعاناة الاجتماعية والسياسية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.