فيلم walk the line 2005 ويكيبيديا
فيلم walk the line 2005 ويكيبيديا

فيلم walk the line 2005 ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan24 فبراير 2023

فيلم walk the line 2005 ويكيبيديا هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية الأمريكية للمخرج جيمس مانجولد. السيناريو  الذي كتبه مانجولد وجيل دينيس، يستند إلى سيرتين ذاتية. ويتتبع الفيلم حياة كاش المبكرة، ورومانسية مع المغنية جون كارتر، وصعوده في المشهد الموسيقي الريفي، وإدمانه على المخدرات. من النجوم خواكين فينيكس في دور كاش، وريس ويذرسبون في دور كارتر، وجنيفر جودوين كزوجة كاش الأولى فيفيان ليبرتو، ووالد كاش روبرت باتريك.

تم عرضه لأول مرة في مهرجان تيلورايد السينمائي في عام 2005. وتلقى مراجعات إيجابية وحقق 187 مليون دولار بميزانية قدرها 28 مليون دولار. ويدور الفيلم في عام 1968، عندما كان حشد السجناء في Folsom State Prison يهتف جوني كاش، كان ينتظر خلف الكواليس بالقرب من منشار طاولة، يذكره بحياته المبكرة. وفي عام 1944، نشأ جوني البالغ من العمر 12 عامًا في مزرعة قطن في دايس، أركنساس، مع شقيقه جاك، والأب راي المسيء، والأم كاري.

في أحد الأيام، قُتل جاك في حادث بالمنشار بينما كان جوني خارجًا للصيد؛ يلقي راي باللوم على جوني في وفاة جاك، قائلاً إن الشيطان “أخذ الابن الخطأ”. وفي عام 1950، انضم جوني إلى القوات الجوية الأمريكية ويتمركز في ألمانيا الغربية. اشترى غيتارًا. وفي عام 1952، وجد العزاء في كتابة الأغاني، والتي طور إحداها باسم “فولسوم بريسون بلوز”. وبعد خروجه من الخدمة في عام 1954، عاد كاش إلى الولايات المتحدة وتزوج صديقته فيفيان ليبرتو.

فيلم walk the line 2005 ويكيبيديا

ينتقل الزوجان إلى ممفيس، بولاية تينيسي، حيث يعمل كاش كبائع من الباب إلى الباب لدعم عائلته المتنامية، ولكن دون نجاح يذكر. يركض في استوديو تسجيل، مما يلهمه لتنظيم فرقة لعزف موسيقى الإنجيل. Cash Band Auditions لـ Sam Phillips، مالك Sun Records. وقع عليهم فيليبس بعد أن لعبوا دور فولسوم بريزون بلوز، وبدأت الفرقة في القيام بجولة مثل جوني كاش وتينيسي تو، جنبًا إلى جنب مع النجوم الصاعدة إلفيس بريسلي، وكارل بيركنز، وجيري لي لويس.

في جولة، يلتقي جوني بجون كارتر، الذي يقع في حبه. أصبحوا أصدقاء، لكن يونيو يرفض بلطف محاولاته لجذبها. مع نمو شهرة جوني، بدأ في تعاطي المخدرات والكحول. وبعد اعتراضات فيفيان، يقنع جوني جون بالذهاب في جولة معه. كانت الجولة ناجحة، لكن وراء الكواليس، تنتقد فيفيان تأثير يونيو. بعد أداء واحد في لاس فيجاس، ينام جوني ويون معًا. في صباح اليوم التالي، لاحظت جوني تتناول حبوبًا وهي تشك في خياراتها.

في حفلة في ذلك المساء، جوني، منزعجًا من رفض يونيو الظاهر، يتصرف بشكل متقطع وينتهي به المطاف على خشبة المسرح. تتخلص يونيو من مخدرات جوني، وتبدأ في كتابة “Ring of Fire”، واصفةً مشاعرها تجاهه وألمها من مشاهدته وهو ينزل إلى الإدمان. وبالعودة إلى كاليفورنيا، يسافر جوني إلى المكسيك لشراء المزيد من المخدرات ويتم القبض عليه. زواج جوني من فيفيان ينهار.

أحداث الفيلم

طلقوا وانتقل إلى ناشفيل في عام 1966. في محاولة للتصالح مع يونيو، اشترى جوني منزلًا كبيرًا بالقرب من بحيرة في هندرسونفيل. يصل والديه وعائلة كارتر الممتدة للاحتفال بعيد الشكر ، وفي ذلك الوقت دخل راي وجوني في نزاع مرير. بعد الوجبة، تشجع والدة جون ابنتها على مساعدة كاش. يذهب إلى التخلص من السموم ويستيقظ مع يونيو؛ تقول إنهم حصلوا على فرصة ثانية. يبدأان علاقة مؤقتة، لكن يونيو يرفض مقترحات زواجه.

يكتشف جوني أن معظم رسائل المعجبين به من سجناء. ويقترح على المديرين التنفيذيين المتشككين في شركة Columbia Records أنه سيسجل ألبومًا حيًا داخل سجن فولسوم. كان الأداء ناجحًا، ويشرع جوني في جولة مع يونيو وفرقته.

وقام لاحقا بأداء “Ring of Fire” على خشبة المسرح. بعد الأغنية، دعا كاش جون إلى دويتو وتوقف في المنتصف، قائلاً إنه لا يستطيع غناء “جاكسون” أكثر من ذلك ما لم يوافق جون على الزواج منه. يقبل يونيو ويشاركون في احتضان عاطفي على خشبة المسرح. بينما كان جوني وجون مع عائلاتهما، يقوم هو ووالده بالتوفيق بين علاقتهما.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.