مسلم أم مسيحي.. ديانة فينيسيوس جونيور ويكيبيديا
مسلم أم مسيحي.. ديانة فينيسيوس جونيور ويكيبيديا

مسلم أم مسيحي.. ديانة فينيسيوس جونيور ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan22 فبراير 2023

ديانة فينيسيوس جونيور ويكيبيديا وهو لاعب كرة قدم برازيلي محترف أثار مؤخرًا الاهتمام بدينه. فينيسيوس خوسيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور، المعروف أيضًا باسم فينيسيوس جونيور أو فييني جونيور، هو جناح برازيلي يلعب مع ريال مدريد والمنتخب البرازيلي.

يشتهر الجناح بقدراته على المراوغة والقدرة على التحمل والسرعة. ويعتبر فينيسيوس أيضًا أحد أفضل الأجنحة في العالم. كان فلامنجو هو المكان الذي بدأ فيه الرياضي مسيرته الاحترافية.

يتبع فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الديانة المسيحية. وبدأ الرياضي مسيرته الكروية في عام 2006، عندما اصطحبه والده إلى مكتب فرع فلامنجو، في حي موتوا، في مسقط رأسه، ساو جونكالو. وكان قد ظهر لأول مرة مع فلامنجو في عام 2017، عندما كان في السادسة عشرة من عمره.

وبحسب ما ورد كانت الصفقة 191 مليون ريال برازيلي (45 مليون يورو)، والتي لم تدخل حيز التنفيذ إلا بعد أن بلغ 18 عامًا. وكان من المقرر في البداية أن يعود إلى البرازيل على سبيل الإعارة في يوليو 2018.

وفي 20 يوليو 2018، تم الإعلان رسميًا عن فينيسيوس كلاعب في ريال مدريد وتم إصدار الفريق رقم 28. في 29 سبتمبر، ظهر لأول مرة ضد أتلتيكو مدريد.

فينيسيوس جونيور ويكيبيديا

ولد فينيسيوس جونيور في 12 يوليو 2000 في ساو جونكالو بالبرازيل وهو برازيلي.

بدأ لاعب كرة القدم الشاب مسيرته الكروية مع ظهور فلامينجو لأول مرة في 13 مايو 2017.

بعد يومين من ظهوره الأول، مدد فينيسيوس عقده مع النادي من عام 2019 حتى عام 2022، مع زيادة كبيرة في الراتب وزيادة بند الاستحواذ من 30 مليون يورو إلى 45 مليون يورو.

تم الإبلاغ عن تجديد العقد كجزء من عملية انتقال الرياضي إلى نادي ريال مدريد الإسباني. وتم التوصل إلى الصفقة بين الناديين في جافيا في نفس الأسبوع مع التزام بيع الرياضي الشاب في يوليو 2018.

ولد فينيسيوس جونيور لوالده فينيسيوس خوسيه بايكساو دي أوليفيرا ووالدته تاتيانا فينيسيوس. ونشأ الرياضي جنبًا إلى جنب مع إخوته الثلاثة وأخويه وأخته.

نشأ في عائلة فقيرة، ذهب فينيسيوس للعيش مع عمه، يوليسيس، في أبوليكاو لتقصير المسافة إلى نيندو دو أوروبو. عانت عائلة فينيسيوس من مشكلة مالية كبيرة عندما كان طفلاً فقط.

نتيجة لهذا، عمل فينيسيوس بجد ليعيش مع عمه. بين عامي 2007 و2019، حضر دروس كرة القدم داخل الصالات في مدرسة فلامينجو في مسقط رأسه في كانتو دو ريو، وهو ناد شعبي يقع في وسط نيتيروي.

وفقًا لـ 99NetWorth، تبلغ قيمة Vinicius Junior حوالي 40 مليون دولار (تقريبًا).

بفضل مسيرته كلاعب كرة قدم محترف. ساعده كل تفانيه في مسيرته على تحقيق مسيرة مهنية ناجحة في كرة القدم.

في 30 أكتوبر 2015، تم استدعاء نجم ريال مدريد من قبل المدرب جيلهيرم دالا ديا للبرازيل لبطولة أمريكا الجنوبية تحت 15 سنة. فاز هو والبرازيل بلقب U-at، وكان فينيسيوس ثاني هدافي البطولة برصيد سبعة أهداف.

قبل بضعة أشهر، في 24 مارس 2022، سجل فينيسيوس هدفه الأول مع المنتخب الوطني في مباراة تصفيات كأس العالم 2022 ضد تشيلي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.