قصة مسلسل الثمن ويكيبيديا وعدد حلقاته
قصة مسلسل الثمن ويكيبيديا وعدد حلقاته

قصة مسلسل الثمن ويكيبيديا وعدد حلقاته

Rayan
دوريات
Rayan22 فبراير 2023

في الأيام الأخيرة ، تصدر قصة مسلسل الثمن ويكيبيديا محركات البحث و “الترند” على منصات السوشال ميديا، فيما أصبحت الأكثر مشاهدة على منصة “شاهد”، لكن الغريب أن السبب وراء ذلك لا علاقة له بمستوى العمل الفني أو الدراما.

كلمة السر هي باسل خياط. أدائه وطبيعة دوره والأهم من ذلك جاذبيته هي السبب وراء انجذاب الجمهور للعمل التلفزيوني. ورغم قناعة الكثيرين بأن شخصية البطل سامة ونرجسية، إلا أنهم لم يخفوا إعجابهم به، بل كان هناك من شعر بالغبطة تجاه البطلة.

ومسلسل “الثمن” دراما رومانسية لبنانية من 90 حلقة من بطولة باسل خياط ونيكولا معوض ورزان جمال وسارة ابي كنعان ورفيق علي أحمد ورندا كعدي. أما الإخراج فمن إعداد فكرت القاضي.

العمل مقتبس من دراما تركية قديمة بعنوان “Binbir Gece” (ألف ليلة وليلة)، والتي عرضت 3 مواسم من 90 حلقة. وكانت سبب شهرة بطليها في الوطن العربي، وهما خالد أرغينش وBergzar Korel، بل وأسفر عن زواجهما على الأرض في وقت لاحق.

سامّ أم معقد؟

هذا هو السؤال الذي أجابته المستجوبات بشكل مختلف. بينما وصفه بعضهم بأنه شخصية مؤذية لا تتردد في كسر قلوب من حولها، وجد البعض الآخر أن خيانة والده لأمه والأفكار السامة التي زرعتها والدته في عقله وضميره نتيجة لذلك. هم المحرك الرئيسي لشخصيته والسبب وراء كل ذلك الغضب والقسوة في سلوكه مع النساء من حوله.

مهما كانت الدوافع الدرامية، نجح باسل خياط في لفت الانتباه إليه، وأثبت مرة أخرى أنه الأفضل في لعب الأدوار المعقدة بأقصى درجات النعومة والعفوية. وتدور أحداث المسلسل حول أرملة تسعى للعمل في شركة لا توظف امرأة متزوجة، فتضطر للكذب على حالتها الزوجية، مما يجعلها تجد صعوبة بالغة في التوفيق بين عملها وحياتها الشخصية.

وذلك قبل أن تتفاجأ أن طفلها المصاب بسرطان الدم بحاجة ماسة إلى جراحة عاجلة لإنقاذ حياته. وعندما لا تتمكن من جمع المبلغ اللازم لذلك، تحاول الاستعانة بأهل زوجها الراحل لمساعدتها ماديًا في علاج الطفل، لكنهم يرفضون. وهنا ليس لديك خيار سوى طلب قرض ضخم من المؤسسة التي تعمل بها.

ولأن رئيسها لديه فلسفته الخاصة ورأيه في المرأة، فإنه يشترط أن يكون المال مقابل قضاء ليلة معه، معتقدًا أنها مجرد امرأة أخرى سيئة السمعة. لكن الأحداث تنقلب رأسًا على عقب عندما يكتشف الحقيقة بعد أن وقع في حبها بالفعل، لكن ما حدث أفسد أي احتمال لمستقبلهما معًا، فهل فات الأوان؟

قصة مسلسل الثمن ويكيبيديا

يبدو أن سقف التحدي أصبح عالياً أمام العديد من المسلسلات، مع تفوق ملحوظ على “الثمن” تقنيًا ودراميًا. أو لأن باسل خياط تمتع بجاذبية خاصة أضافت سحرًا رومانسيًا إلى العمل. على الأرجح، ستحمل أحداث المسلسل اختلافات أخرى في المستقبل، أبرزها النهاية، لأن الأعمال التي تستند إلى نماذج أجنبية تحاول تغيير النهاية من أجل ضمان احتفاظ الجمهور بدرجة التشويق و الغموض، من أجل مواصلة المشاهدة.

تمامًا مثل ما حدث مع مسلسل عروس بيروت، حيث مات أبطال لم يمت في نسخته الأصلية، وكذلك مسلسل Stiletto الذي انتهى أخيرًا، حيث اختلفت هويتي القتيل والقاتل، إلى جانب بعض التفاصيل المهمة الأخرى. ما هي الفروق التي سيتم تضمينها في نهاية مسلسل “الثمن”؟ هل يمكن للجمهور توقع ذلك؟

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.