عمر الممثلة اللبنانية رزان جمال ويكيبيديا
عمر الممثلة اللبنانية رزان جمال ويكيبيديا

عمر الممثلة اللبنانية رزان جمال ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan22 فبراير 2023

سن عمر الممثلة اللبنانية رزان جمال ويكيبيديا استطاعت الفنانة في عملها الأول عام 2023، أن تحقق نجاحًا على المستوى الجماهيري بمسلسل “الثمن” الذي يعرض على منصة شاهد VIP. وتمكن المسلسل من دخول قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في مصر، ليحتل المركز الثاني من بين 10 أماكن في تلك القائمة.

تأثر المشاهدين بالفنانة رزان، بسبب قرب شخصيتها الحقيقية من “سارة”، بالدور الذي تلعبه ضمن أحداث العمل الدرامي، بسبب التجربة المؤلمة التي عاشتها مع والدتها الراحلة. ا

وقالت رزان في حديث صحافي: عملت كثيرًا على الدور لأكتشف من هي سارة، خاصة وأنني لست أماً في الحياة الواقعية، لكن ما عانته سارة من معاناة بسبب مرض ابنها يشبه إلى حد ما ما عشت معي في الأم التي حاربت المرض.

وأضافت، التجربتان متقاربتان، وهذا ما سهل الأمر علي بعض الشيء. الحقيقة أن سارة شخص متعب، وفترة السبعة أشهر كانت مليئة بالدراما والبكاء، لذا أتمنى أن أقدم دورًا كوميديًا خفيفًا بعد ذلك.

الممثلة اللبنانية رزان جمال ويكيبيديا

وتابعت، أحببت الشخصية قبل أن أقرأ النص، وكان علي أن أتابع الحلقات الأولى من النسخة التركية من العمل. وعلى الفور أصبحت مرتبطة بشخصية “سارة”، وقد جذبتني القصة كثيرًا، ثم وافقت على الفور على لعب دورها.

دوري في المسلسل صعب جدًا ومن الصعب أن تخسر الشخص الذي تحبه أكثر في الحياة، وهذا حدث مع والدتي رحمها الله. كان الدور صعبًا لأنه فتح جرحًا قديمًا بداخلي، ولعبت دورًا عشته على الأرض، ولم أستطع الخروج من الشخصية.

بدأت أتذكر الألم الذي مررت به، واستمر معي حتى بعد انتهاء التصوير وعندما عدت إلى المنزل. أما باسل خياط فقد سررت بالعمل معه، فهو ممثل جيد وجاد وكريم في أدائه مما يجعله من النوع الذي تحلم به كل ممثلة.

وأضافت، عندما أقرر الدخول في عمل ما، فأنا لا أنظر إلى هذه الأشياء، بل أفكر فقط في القصة، سواء كانت الشخصية تناسبني أم لا، والممثلين المشاركين في العمل، ومن هو مدير العمل.

وبالفعل أول ما فعلته هو مشاهدة العمل الرئيسي قبل المشاركة في المسلسل، وقد أحببته كثيرًا بل بالأحرى تعلقت بالشخصية والقصة، ونحن في الوطن العربي دائمًا نتابع الدراما التركية وندبجلها للعربية فلماذا لا نقدم نسخة عربية بدلًا من دبلجتها.

بدأت رحلتي التمثيلية من العالم. بدأت في نيويورك، حيث عشت ومثّلت في أفلام دولية، بالتوازي مع تجارب أخرى في لندن وفرنسا.طوال حياتي كنت أحلم بالتمثيل في الخارج، وفي الحقيقة أتيحت لي الفرصة للعيش والنجاح في الخارج. نصفي العربي جعلني أتطلع دائمًا إلى التمثيل بلغتي الأم، خاصة وأنني فخور بانتمائي العربي.

رزان جمال ويكيبيديا

في عام 2014 تلقيت عرضًا للمشاركة في مسلسل “إمبراطورية مين” مع هند صبري، ولم أفكر مرتين، فغادرت نيويورك فورًا وجئت إلى مصر. تعلمت اللهجة المصرية وكانت تجربة أكثر من رائعة ، ثم في “ما وراء الطبيعة”.

وبعدها “كيرة والجن” حيث جسدت شخصية “إميلي” بإشراف المخرج مروان حامد إلى جانب أحمد عز وكريم. عبد العزيز وأخيراً لشخصية “سارة” في مسلسل “الثمن”. لذلك أنا محظوظ للعمل في الغرب والعالم العربي على حد سواء.

معيار اختياري هو النص، ثم ملاءمة الشخصية لي والإخراج. هذا ما يهمني دائمًا، لأنني أمثل الهوية العربية عندما أشارك في الغرب في الأعمال العالمية، وبالتالي فأنا حريص على إبرازها. الصورة الحقيقية للثقافة العربية.

الحقيقة أن الاختلاف الوحيد في أجواء التمثيل وخلف الكواليس بين الغرب والعالم العربي. أكثر ما أحبه هو الطاقة والروح والحياة في مواقع التصوير في القاهرة، والتي أفتقدها عندما أمثل في الغرب، حيث يجعلني الانتظام والدقة أثناء التصوير أشعر بالملل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.