خطبة الجمعة عن الاسراء والمعراج مكتوبة pdf
خطبة الجمعة عن الاسراء والمعراج مكتوبة pdf

خطبة الجمعة عن الاسراء والمعراج مكتوبة pdf

Rayan
دوريات
Rayan16 فبراير 2023

يبحث خطباء المساجد في جميع الدول العربية والإسلامية عن خطبة الجمعة عن الاسراء والمعراج مكتوبة pdf. وهي واحدة من أهم المعجزات التي خص بها الله تعالى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. والتي تتزامن مع السابع والعشرين من شهر رجب من كل سنة هجرية، وتوافق التقويم الميلادي لهذا العام الثامن عشر من فبراير.

ومن المعروف أن هذه الليلة من أهم وأبرز الليالي الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم. ومن المهم التنبيه إلى اهتمام الفقهاء والعلماء بالحديث عنها. فضلًا عن اهتمامهم بعرض أبرز الأمور الدينية والآيات الكبرى التي حدثت مع نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

سيكون موعد ليلة الإسراء والمعراج لعام 2023. يوم السبت الموافق 27 من شهر رجب 1444، الموافق 18 فبراير من العام 2023. وجدير بالذكر أن الكثير من المسلمين يتفقون على أنها ليلة السابع والعشرين من شهر رجب من كل عام هجري، ولم يتم تأكيد ذلك بدليل شرعي. ولم يرد نص شرعي ورد في القرآن الكريم أو في السنة النبوية. أو أي قول من السلف الصالح تحدث عن أن ليلة الإسراء هي ليلة السابع والعشرين من رجب، والله أعلم.

خطبة الجمعة عن الاسراء والمعراج مكتوبة pdf اضغط هنا

يوم الإسراء والمعراج ليس عطلة في معظم بلاد الإسلام. والسبب أن الفقهاء وعلماء الدين نهىوا عن الاحتفال بهذه الليلة. وقالوا إن هذه الاحتفال بها من البدع التي أدخلها الناس في الإسلام، ولم يرد ذكر هذه الليلة في أي نص من السنة النبوية الشريفة ولا في القرآن الكريم. وما لا أصل له في الدين فهو بدعة.

جدير بالذكر أن العديد من دول العالم العربي تحتفل بليلة الإسراء والمعراج وتجعل من هذا اليوم عطلة رسمية، مثل دولة فلسطين، والإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، وغيرها.

ولم يستطع المؤرخون تحديد الوقت الصحيح من السنة التي جرت فيها الرحلة مع الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه لم يذكر بشكل صريح تاريخ وقوع هذه الحادثة في أحاديثه. ويعتقد المؤرخون أن هذه الحادثة وقعت في مكة المكرمة قبل الهجرة بخمس سنوات كاملة. ويعتقد آخرون أنها حدثت قبل الهجرة بشهر وقيل قبل الهجرة بثلاث سنوات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.