سبب وفاة مرسي عطا الله بسويسرا ويكيبيديا
سبب وفاة مرسي عطا الله بسويسرا ويكيبيديا

سبب وفاة مرسي عطا الله بسويسرا ويكيبيديا

Rayan
2023-02-14T23:33:48+03:00
دوريات
Rayan14 فبراير 2023

نشر موقع اليوم السابع سبب وفاة مرسي عطا الله بسويسرا ويكيبيديا، حيث توفي رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الزمالك السابق، عن عمر يناهز الثمانين عامًا.

وكان الكاتب يعاني مؤخرًا من صراع مع المرض. واضطر للسفر إلى سويسرا عندما اشتد مرضه من أجل استكمال علاجه، لكن قضاء الله نفذ حيث انتقل إلى ربه عصر اليوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023 ليسدل الستار على مسيرة كاتب مليء بالإنجازات.

ولد مرسي عطا الله عام 1943 في محافظة الغربية، وكانت نقطة التحول في حياة الأسرة عندما انتقل والده إسماعيل عطالله إلى مكتب وزارة الزراعة بالجيزة.  بعد ذلك، نقل منزل الأسرة إلى ميدان الجيزة، لينضم إلى شقيقه الأكبر في مدرسة السعيدية الثانوية، بجوار جامعة القاهرة، ثم التحق بكلية الزراعة في الجامعة.

سبب وفاة مرسي عطا الله بسويسرا ويكيبيديا

اشتهر بكتابة مقال يومي في الأهرام بعنوان كل يوم، يرصد فيه تطورات الحياة السياسية والاجتماعية في مصر والوطن العربي. التحق الكاتب الكبير الراحل مرسي عطا الله بالقوات المسلحة بعد حرب 1967 في دفعة من المؤهلات العليا التي بدأ بها في بناء الجيش المصري، استعدادًا لانتصار أكتوبر المجيد. لقد منحته حرب أكتوبر المجيدة خبرة كبيرة في الفهم العسكري والاستراتيجي.

يعتبر الراحل من أهم المحللين الإستراتيجيين والسياسيين في المنطقة، ومنذ أحداث حرب الخليج تلتها كل لحظة ولهث الإعلام في مصر وراءهم دون أن يتمكن من اللحاق بهم بالكامل، فكرة وبدا أن “الأهرام المسائي” تعوض هذه الفوارق الزمنية.

وهنا تقود مجموعة من الصحفيين الشباب، وتنشر صحيفة المساء بشكل يومي في وقت قياسي، ولم تتجاوز فترة الإعداد لذلك أيامًا قليلة، بالعد على أصابع يد واحدة. كما تحولت جريدة الأهرام المسائي في زمن قياسي إلى واحدة من أهم الصحف في التوزيع، خاصة بعد انتهاء حرب الخليج.

واستطاع مرسي عطاالله أن يطرح من خلالها مهاراته في الصحافة الرياضية لجعلها واحدة من أهم الصحف لجمهور الرياضة، بالإضافة إلى أهميتها للقارئ الذي يحرص على متابعة ما لم يلحق بصحف الصباح.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.