حقيقة وفاة الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود تشعل تويتر 2023
حقيقة وفاة الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود تشعل تويتر 2023

حقيقة وفاة الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود تشعل تويتر 2023

Rayan
دوريات
Rayan11 فبراير 2023

زعمت بعض التقارير الإلكترونية عبر منصات السوشال ميديا أن هناك بيانًا من الديوان الملكي يعلن وفاة الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 68 عامًا. كما نشرت صفحة مزيفة تحاكي شعار وتصميم موقع “سبق” بيانًا عن وفاة الأمير الوليد بن طلال زعمت أنه نسب إلى الديوان الملكي.

نفى السعوديون هذه الشائعات وقالوا إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة. وقال الصحفي عبد الله البرقاوي إن التقرير “مثال على المعاناة المتكررة من الشائعات والأخبار الكاذبة”. فيما اعتبره السعوديون هراء إعلامي لا أساس له من الصحة يهدف إلى تحويل الأنظار عن أعداء المملكة والهزائم التي لحقت المملكة والحملة التي استهدفتها مؤخرًا.

وولد الوليد بن طلال بن عبد العزيز في الرياض في 7 مارس 1955. وهو الابن الثاني للأمير طلال وحفيد شخصيتين عربيتين مهمتين. جده الملك عبد العزيز بن سعود مؤسس المملكة العربية السعودية. وجده لأمه كان الزعيم اللبناني رياض الصلح. وكان رئيس الحكومة الأولى في لبنان بعد الاستقلال عن فرنسا.

حصل على بكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية من كلية مينلو بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1979. وفي عام 1985، حصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في العلوم الاجتماعية من جامعة سيراكيوز بولاية نيويورك. وهو رئيس مجلس إدارة العديد من الشركات حول العالم ويتولى أدوارًا تجارية ومالية وخيرية.

الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا الإعلامية التي تضم 21 قناة تلفزيونية. ورئيس قناة العرب المستقلة ورئيس مجموعة مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية. بدأ الوليد مشاريعه في قطاع الأعمال في ثمانينيات القرن العشرين وأسس شركة المملكة للمقاولات التي نمت بسرعة من خلال التركيز على الأعمال المدنية وتطوير البنية التحتية والمشاريع العقارية في الرياض.

في عام 1996، تم نقله إلى شركة المملكة القابضة، وهي شركة مساهمة عامة يتم تداول أسهمها في السوق المالية السعودية. تعتبر من أنجح شركات الاستثمار وأكثرها تنوعًا في العالم. بالإضافة إلى قطاع الفنادق والعقارات. كما يستثمر الوليد أيضًا في قطاع الإعلام ويترأس مجموعة روتانا ميديا ​​التي تمتلك منها ما يقرب من 80%.

وتضم هذه المجموعة 21 قناة تلفزيونية ومحطة إذاعية وبث، وتقدم خدمات إعلامية وتنتج أفلامًا، ولديها أيضًا أكبر مكتبة أفلام عربية في العالم. قام الوليد بتوسيع عملياته الإعلامية واستحوذ على قناة العرب الإخبارية في عام 2015. وفي عام 2014، صنفته مجلة فوربس في المرتبة 30 على قائمة أغنى أثرياء العالم والأول عربيًا بثروة تزيد عن 20.4 مليار دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.