مسلسل the last of us episode 5 مترجم للعربية شاهد فور يو
مسلسل the last of us episode 5 مترجم للعربية شاهد فور يو

مسلسل the last of us episode 5 مترجم للعربية شاهد فور يو

Rayan
دوريات
Rayan11 فبراير 2023

مسلسل the last of us episode 5 مترجم للعربية شاهد فور يو. هذا التأكيد من هنري (لامار جونسون) إلى جويل هو أكثر اللحظات إثارة للتفكير في الحلقة الخامسة من مسلسل “التحمل والبقاء على قيد الحياة” من The Last of Us وربما حتى المسلسل بأكمله حتى هذه اللحظة. إنها إشارة إلى تخلي هنري عن شقيق كاثلين المقتول مايكل ، الزعيم المحبوب لمجموعة المقاومة في مدينة كانساس، إلى FEDRA في مقابل العلاج من سرطان الدم لشقيقه الصغير Sam (Keivonn Woodard).

لكن تعليق هنري يمثل أكثر من ذلك بكثير. إنه إقرار بأنه، بالنسبة لبعض الناس، من الجدير ارتكاب الشر للآخرين – وفي بعض الحالات، جميع الآخرين – إذا تم ذلك باسم شخص تحبه. إذا شاهدت وجه جويل أثناء اعتراف هنري، يمكنك رؤية الكلمات يتردد صداها معه وتعمق هوسه بالحفاظ على إيلي آمنًا. سيتعرف عشاق العمل أيضًا على هذا التبادل على أنه جزء ماهر من الإنذار للأشياء القادمة.

the last of us episode 5 مترجم

لسوء الحظ، كانت لحظات مؤثرة كهذه قليلة ومتباعدة طوال بقية الحلقة. القصة المكونة من جزأين من “الرجاء التمسك بيدي” و”تحمل والبقاء” هي قطعة لطيفة من التلفزيون من النوع الذي يحتوي على بعض اللحظات المثيرة من الحركة واستنتاج عنيف بشكل رهيب لن ينساه أحد قريبًا. لكن العديد من عناصر توقف جويل وإيلي في مدينة كانساس سيتي ببساطة لا تتطور وتزدهر كما فعلت قصص تيس وبيل وفرانك.

ما نتعلمه عن التاريخ بين كاثلين ومايكل وهنري وسام يعمل من حيث تجسيد كل دوافع الشخصيات، ونفهم سبب تصعيد الأمور إلى الحد الذي وصلوا إليه. لكن الشخصيات في النهاية لا تتطور على ما يبدو على الإطلاق، وقصصهم لا تذهب إلى أي مكان مثير للاهتمام.

تشير التفاعلات بين كاثلين (ميلاني لينسكي) ورجلها الأيمن بيري إلى وجود علاقة عميقة بينهما. عندما أخبرها أن تركض إلى بر الأمان خلال ذروة الحلقة الدموية بينما يستعد لمواجهة منتفخ وجهاً لوجه، فإن الطريقة التي تنظر بها إليه تظهر أنهما يحبان بعضهما البعض بشكل واضح.

قام كل من Lynskey وJeffrey Pierce بعمل رائع في نقل إخلاص بيري لكاثلين على الرغم من حقيقة أنها وحش انتقامي. لكن يبدو أن أكثر الأشياء إلحاحًا التي حدثت بينهما حدثت قبل ما نراه في العرض. عندما نلتقي بهم، فإنهم يطاردون هنري معًا. يجدانه معًا، ثم يدفعان حياتهما معًا. إنهم متورطون تمامًا، لكننا لا نرى أبدًا أن السندات تختبر أو تتعرض لأي خطر حقيقي.

ومن المحتمل جدًا أن يكون هذا أحد الآثار الجانبية لمحاولة حشر الكثير من القصص في تسع حلقات فقط من التلفزيون – كل واحدة أو اثنتين، يقفز The Last of Us إلى مكان جديد مع مجموعة مختلفة تمامًا من الشخصيات. لا يبدو أن هناك وقتًا كافيًا لتطوير العديد منها (يعد فرانك وبيل الاستثناء الأكبر بالطبع).

مسلسل the last of us episode 5 مترجم

تنتهي النهاية المأساوية لهنري وسام تمامًا كما هو الحال في اللعبة، والفرق الرئيسي هو السياق الإضافي للتمرد والصراع مع كاثلين. هل يضيف الخلفية الدرامية إلى دراما وفاتهم؟ في الواقع، لا، ليس حقًا. المشهد من اللعبة يسحق الروح تمامًا مثل إصدار العرض، لذا فإنه يدعو للتساؤل عما إذا كانت كل الدراما التي شاركت فيها كاثلين وزملائها قد خدمت هذه اللحظة على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن الخلفية الدرامية المضافة لا تضر بالمشهد أيضًا. إن مشاهدة الإخوة يموتون بالطريقة التي يفعلونها هو مجرد أمر مروّع، ونشيج بيلا رامسي رداً على انتحار هنري لحياته أمر مفجع للغاية.

من الناحية السردية، كانت هذه الحلقة عبارة عن حقيبة مختلطة نوعًا ما. لكن المواجهة مع القناصة والمذبحة اللاحقة التي تلت ذلك مسلية للغاية لدرجة أنه من السهل التغاضي عن أوجه القصور الطفيفة في النص. تسلل Joel إلى عش القناص هو إيماءة مرحة إلى أحد أكثر أقسام اللعبة التي لا تنسى، ولكن عندما تظهر ميليشيا كاثلين في حطام المتجر، تصبح الأمور ملحمية تمامًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.