حقيقة وفاة الممثلة بيرين سات بزلزال تركيا 2023
حقيقة وفاة الممثلة بيرين سات بزلزال تركيا 2023

حقيقة وفاة الممثلة بيرين سات بزلزال تركيا 2023

Rayan
دوريات
Rayan8 فبراير 2023

حقيقة وفاة الممثلة بيرين سات بزلزال تركيا 2023. انتشرت شائعات كثيرة على مواقع السوشال ميديا خلال الساعات الماضية. ولعل أبرزها مقتل بعض النجوم الأتراك في الزلزال الذي ضرب تركيا فجر اليوم الاثنين.

الفنانة “بيرين سات” إحدى النجمات اللاتي انتشر خبر وفاتها، وأفادت صفحات بأخبار المشاهير بتواجد الفنانة في المكان الذي شهد الزلزال في تركيا. فيما أكدت مصادر مقربة من الفنانة أن بيرين سات بصحة جيدة وعلى قيد الحياة. ونفت تواجدها في مكان الكارثة.

يشار إلى أن تركيا عاشت وضعًا كارثيًا، وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ بعد الزلزال المدمر الذي ضرب فجر الاثنين الماضي. وأدى إلى خسائر في الأرواح كثيرة، وخسائر مادية. وحرص بعض المشاهير والنجوم على التضامن مع أبناء وطنهم وجمع التبرعات خلال هذه المحنة.

حقيقة وفاة الممثلة بيرين سات بزلزال تركيا 2023

شارك العديد من الأشخاص، مثل المقدم الشهير بيرس مورغان، والرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك. والزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما، والممثل الشهير راسل كرو، والمغنية دوا ليبا، بتعازيهم وتمنياتهم الطيبة لتركيا. وقال بيرس مورغان، “هناك صور مروعة قادمة من تركيا وسوريا”، وكتب أن كلا البلدين بحاجة إلى مساعدة عاجلة.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple: “نرسل تعازينا إلى تركيا وسوريا وجميع المتضررين من الزلازل المدمرة. ستتبرع Apple لجهود الإغاثة والإنعاش”.  ووقدم لاعب كرة القدم الهولندي روبن فان بيرسي، الذي لعب لفنربخشة لفترة من الوقت، تعازيه لتركيا قائلاً: “أتمنى أن يتعافى المصاب في أسرع وقت ممكن ويعاد بناء الأماكن المتضررة من الزلزال”.

نشرت الفنانة البريطانية دوا ليبا رسالة عبر حسابها على إنستجرام حول “كيفية المساعدة بعد الزلزال في تركيا”. وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته: “نحن مع كل ضحايا هذه الكارثة الطبيعية الشديدة”، وأعلن أن فريق البحث والإنقاذ الهولندي سيذهب إلى المنطقة.

وشارك الممثل الشهير أنطونيا بانديراس خريطة المنطقة المتضررة من الزلزال في رسالته “احتضنوا التضامن مع الشعبين التركي والسوري”. بالإضافة إلى ذلك، اتصل رؤساء دول وحكومات العديد من الدول، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس ورئيس الوزراء الأرميني باشينيان، بالرئيس أردوغان ونقلوا تعازيهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.