رواية احببت وغدا pdf كاملة مجانا
رواية احببت وغدا pdf كاملة مجانا

رواية احببت وغدا pdf كاملة مجانا

Rayan
بانوراما
Rayan8 فبراير 2023

رواية احببت وغدا pdf كاملة مجانا وهو من الكتب ذات الأسماء الجذابة لمحتوى أكثر جاذبية. ومن الكتب القليلة التي تدفعك للانتهاء منه، وإعادة قراءة بعض الفصول، والاحتفاظ ببعض الجمل المؤثرة لنفسك.

الكتاب من تأليف الدكتور عماد رشاد عثمان طبيب وكاتب وباحث حاصل على درجة الماجستير في الدماغ وعلم الأعصاب والطب النفسي بجامعة الإسكندرية. ويمكن تصنيف الكتاب على أنه كتاب علم نفس شهير يناقش بشكل أساسي مفهوم (العلاقة المؤذية) في أشكالها المختلفة وجوانبها المختلفة.

ما يميز الكتاب عن غيره أنه يحتوي على وصفة للتعافي. حيث لا يصف الكتاب المسيء فقط، بل يناقش أيضًا سبب انجذابك لهذه العلاقات. ويناقش الحيل النفسية التي يمارسها المعتدي على ضحيته والخدع التي يمارسها الضحية بنفسه لمواصلة العلاقة.

رواية احببت وغدا pdf كاملة مجانا اضغط هنا

صيغ الكتاب بترتيب تسلسلي أقرب إلى جلسات العلاج النفسي. تبدأ محتويات فهرس الكتاب بـ (كيف بدأ الأمر) وتنتقل إلى (سمات العلاقة المؤذية)، (من يقع في حب الشخص المؤذي) و(تكنيكات الايذاء)).

ويختتم بسلسلة من الفصول حول مراحل وشروط التعافي من العلاقات المماثلة. الفصل الأخير ينصح ضحايا الإساءة بعدم التحول إلى معتدين جدد. وما يميزه أنه يقتبس بعض جلسات العلاج النفسي على شفاه بعض ضحايا الإساءة لوصف العلاقة أو وصف مشاعرهم حيالها. مما يساعد القارئ كثيرًا في فهم المضمون الحقيقي.

يناقش الكتاب بالتفصيل نوعًا خاصًا من المسيئين وهو (النوع النرجسي)، حيث أنهم الأكثر ضررًا والعلاقة معهم هي الأكثر صعوبة في التعافي. ويناقش الكتاب أن المعتدي لا يقتصر على العلاقات العاطفية. بل أن أشد مثال على سوء المعاملة هو عندما يكون المعتدي أبًا.

ليس من الضروري أن يعاني قارئ الكتاب من علاقة مسيئة، حيث أن قراءة الكتاب قد تمنحك أفقًا أوسع لمنحنيات العلاقات والقدرة على التصنيف على أسس علمية.

احببت وغدا pdf مجانا

في النهاية، علينا جميعًا أن ندرك أن كل واحد منا لديه مشاكل نفسية يحتاج إلى العمل عليها وأن بعض المشكلات النفسية قد تحتاج إلى تدخل متخصص. لكن هذه الفكرة لا تتدخل أبدًا في أن يؤذي شخص آخر ولا تسمح لك بالسعي وراء علاقة عاطفية قبل إنشاء علاقة مع نفسك.

عليك أن تدرك أن أي علاقة هي شراكة في العطاء والأخذ، والتبعية والمسؤولية، وأن العلاقات هي في الأساس مساعدة لك وفيها أنت تساعد الآخرين.

والصورة المثالية للعلاقات الإنسانية بعيدة كل البعد عن الصور السينمائية والخيالية والنماذج الدرامية المشوهة من حولك. وأن العلاقة الصحية أبسط من قراءة الكتب للتعرف عليها وأكثر تعقيدًا من الحصول عليها دون معرفة حقيقية وتجربة ذاتية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.