من هو يوسف ماجد الكدواني ويكيبيديا
من هو يوسف ماجد الكدواني ويكيبيديا

من هو يوسف ماجد الكدواني ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan7 فبراير 2023

يوسف ماجد الكدواني ويكيبيديا هو نجل الممثل المصري الشهير ماجد الكدواني، الذي يعتبر من أبرز الممثلين في مصر. قدم الكثير من الأعمال الفنية والدرامية التي نال شهرة واسعة من خلالها. شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية. وبدأ مسيرته الفنية عام 1996 ومازال على رأس عمله حتى الآن.

اكتسب يوسف شهرة كبيرة بعد مشاركته في مسلسل “الاختيار”. وهو الآن في السادسة والعشرين من عمره يحمل الجنسية المصرية ويعتنق الديانة المسيحية. شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية بعد انضمامه إلى عالم الفن والتمثيل، حيث سار على طريق والده وأصبح من الشخصيات الفنية المعروفة في مصر. ولعب دور أحد أعضاء الجماعات الإرهابية المسلحة في “الاختيار”.

ولد ماجد الكدواني في العاشر من ديسمبر 1967 في شبرا بجمهورية مصر العربية. يبلغ الآن من العمر خمسة وخمسين عامًا. يحمل الجنسية المصرية. متزوج وله ولدان يوسف وسلمى. التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ونجح في التخرج منه. حصل على درجة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة، وبعد ذلك بدأ ممارسة عمله كممثل محترف وموهوب، وكانت بدايته عندما شارك في مسرحيات الهواة.

من هو يوسف ماجد الكدواني ويكيبيديا

وفي وقت سابق، قال الفنان الشاب يوسف، إنه رغم حبه لمجال التمثيل منذ صغره، إلا أنه قرر الانضمام إلى الوسط الفني في مرحلة عمرية أكبر، بسبب رغبته في استكمال دراسته في هذا المجال من خلال الإخراج والتمثيل في الخارج أولاً. بالإضافة إلى أنه يفضل اتخاذ خطوات حذرة وعلى مهل، وتأكيده أنه لا يسعى إلى الشهرة بسرعة.

وعن خوفه من المقارنة بينه وبين والده الفنان ماجد، قال يوسف إن من يريد المقارنة سيفعل ذلك، لكن في ظل الظروف لا يوجد نوع من المقارنة في الوقت الحاضر، بين فنان لديه يعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عامًا، وآخر لا يزال في مرحلة البداية.

وأشار إلى أنه لا يتسرع في خطواته الفنية، بل يسير بهدوء شديد، متابعًا: أحاول بكل قوتي وبإرادة ربنا أن أختار ما أقدمه فنيًا بالشكل الذي يناسبني. وأسعى لاكتساب الخبرة اللازمة سواء في موقع التصوير أو في التعامل مع من حولي، وأعتقد أن التجربة ستأتي مع الوقت والعمل.

وعن نصيحة والده له قبل دخول مجال الفن، قال يوسف إنهم تحدثوا معًا عن كل ما يتعلق بهذه المهنة التي أحترمها وأعشقها بكل عيوبها ومزاياها، وتابع: أتمنى الاستمرار في الفن وأستمر في هذا المجال الذي أقدره كثيرًا. وأشار إلى أن هناك صداقة قوية بينه وبين والده، ولا يلزمه إخفاء شيء عنه.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.