قصة فيلم child 44 ويكيبيديا
قصة فيلم child 44 ويكيبيديا

قصة فيلم child 44 ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan6 فبراير 2023

قصة فيلم child 44 ويكيبيديا وهي جزء من فيلم إثارة قاتل متسلسل، وجزء من دعاية المدرسة القديمة المناهضة للسوفييت، يلعب “الطفل 44” مثل بقايا غريبة لعقلية سابقة للحرب الباردة، عندما ارتاح الجمهور الغربي أنهم كانوا يعيشون على الجانب الأيمن من الستار الحديدي. و اعتمد على الأفلام لتذكيرهم بنفس القدر.

هنا، الشخصية المركزية هي وكيل MGB المطيع الذي يلعبه توم هاردي، والذي مثل باقي أعضاء المجموعة الأوروبية المرصعة بالنجوم في الموافقة المسبقة عن علم، يسلم خطوطه بلهجة روسية كثيفة وهو تشتيت يبدو أنه عفا عليه الزمن مثل مخرج “Easy Money” دانيال إسبينوزااختيار التصوير باستخدام شريط سينمائي، مما يؤدي إلى إغراق القصة القاتمة بالفعل في الظروف المعيشية لعصر ستالين بشكل أعمق في الظل.

يجب أن يكون الحنين إلى جانب قدر معين من المهرجانات كافياً لجذب أولئك الذين يفتقدون قصص التجسس ذات الذعر الأحمر إلى إنتاج ريدلي سكوت الموسع (الذي كان ينوي توجيهه في الأصل)، وإن لم يكن كافياً لتشجيع التكميلات أو المقلدين. في السنوات الأخيرة، حولت الجماهير شهيتها في الغالب لمثل هذه الأفعال المناهضة للشمولية من الخيال التاريخي إلى الحكايات التحذيرية البائسة.

قصة فيلم child 44 ويكيبيديا

تدور أحداث الفيلم في عام 1953، لكن الأحداث السابقة تطاردها، بما في ذلك حملة الجوع سيئة السمعة (أو هولودومور) التي شنها ستالين ضد أوكرانيا، ويعرض الفيلم صورة الاتحاد السوفيتي حيث يعيش المواطنون العاديون في خوف من أقرانهم والشرطة السرية على حد سواء. يتخلل الغلاف الجوي السام كل جانب من جوانب الإنتاج، من الديكور المغطى بالأوساخ إلى تصميم الصوت الصناعي الثقيل.

ومن المفارقات أنه على الرغم من تفشي الشكوك والبارانويا، فإن السلطات لا تهتم بمكافحة الجريمة التقليدية، وتعيش وفقًا لمبدأ “لا يوجد قتل في الجنة” وتركز انتباهها بدلاً من ذلك على كبح السلوك التخريبي. فكيف يمكن إذًا تفسير جثة صبي عُثر عليه عاريًا ومشوهة بجانب خطوط السكك الحديدية في موسكو؟ توقعًا للمشكلة، قام الضابط الكبير في MGB، الرائد كوزمين (فنسنت كاسيل)، بتعيين المحقق النجم ليو ديميدوف (هاردي)، الذي صادف أنه أيضًا عراب الضحية، لتسليم التقرير الرسمي، الذي يسرد سبب الوفاة على أنه حادث.

فيلم child 44

وتبكي والدته المنكوبة وتطالب بتقديم قاتل ابنها للعدالة. لكن مثل هذه الادعاءات يحتمل أن تكون خيانة في مجتمع ملزم بقبول ادعاء ستالين بأن القتل “مرض رأسمالي بحت”، ومحاولة إقناع المرأة بخلاف ذلك تبدأ في تآكل إيمان ليو بالنظام. نجا من المجاعة الجماعية في أوكرانيا، صعد ليو مراتب الحزب من خلال اللعب جنبًا إلى جنب مع مثل هذه النفاق، وتنفيذ أوامره بأمانة دون سؤال.

ومع ذلك، فإنه يحتفظ بالتعاطف مع الأطفال، ويتوسط عندما يتيم زميله المتحمس، فاسيلي (جويل كينمان)، لزوجين من الفلاحين، اللذان يعدم والديه “كمثال”. بدافع من نشأته الصعبة، وجد ليو أن اهتمامه بالشباب يجعل من الصعب تجاهل ما يبدو أنه سلسلة مستمرة من جرائم قتل الأطفال على الرغم من أن هذا التحدي يبدو بسيطًا مقارنة بمهمته التالية، حيث يُطلب منه التحقيق و يحتمل أن يدين زوجته ريسا (نومي راباس، مضيفة لهجة أخرى إلى ذخيرتها الحربية).

عندما يرفض ليو، خفض رتبته وشحنه مع Raisa إلى موقع بعيد، حيث يشك الجنرال المحلي (Gary Oldman) في أنه يخضع أيضًا للتحقيق، هذه هي درجة عدم الثقة التي يلهمها هذا النظام لدى الجميع. مع تراكم جرائم القتل في الخلفية، ربما كان من الممتع دعوة الجماهير للتكهن بمن هو المسؤول، على الرغم من تغيير هوية القاتل من رواية سميث إلى شخصية جانبية مضطربة بشكل خطير.

فيلم child 44 ويكيبيديا

كانت شخصية Considine مستوحاة في الأصل من القاتل الروسي المتسلسل الواقعي Andrei Chikatilo، الذي يبلغ عدد ضحاياه أكثر من 44، والذي وقعت جرائمه بعد عقدين من الزمن. من خلال نقل الأحداث إلى عام 1953، ربطها سميث بهذا العصر الرائع من جنون الارتياب السياسي، موضحًا كيف يمكن جعل المهن أو تدميرها من خلال التنديد الاستراتيجي بخصوم المرء.

هذه ليست رؤى جديدة، ومع ذلك، فإن سيناريو ريتشارد برايس يقوم بعمل معقد بلا داعٍ للتوفيق بين مصائر الشخصيات المتغيرة باستمرار ولم تكن الارتباكات أكثر أناقة في تعامل المخرج إسبينوزا مع الحركة. في مرحلة ما، وجد Leo وRaisa نفسيهما أعيد اعتقالهما ودفعهما إلى عربة صندوقية مزدحمة، حيث اندلعت معركة غير مفهومة، تاركة عددًا من البلطجية قتلى والجماهير تخدش رؤوسهم.

في هذه الأثناء، حول Leo انتباهه بالكامل إلى حل لغز غامض يبدو أن الفيلم نفسه لا يهتم إلا بفتور من الاعتراف. عادة، كان يتسابق مع الزمن لمنع Rostov Ripper من الضرب مرة أخرى، ولكن هنا، ينبع التشويق من Vasili المختل بشكل متزايد، والذي يريد بشكل غير مفهوم منع Leo من إيقاف القاتل المتسلسل. من خلال كل ذلك، يلعب الممثلون أدوارهم بجدية، وخاصة هاردي، الذي قد يكون يلعب دور غوريلا في قصة شعر Three Stooges، لكنه ينجح في ذلك بإدانة الشاب مارلون براندو.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.