ارتفاع أسعار النفط بعد رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة
ارتفاع أسعار النفط بعد رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة

ارتفاع أسعار النفط بعد رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة

Rayan
2023-03-07T11:02:18+03:00
اقتصاد
Rayan2 فبراير 2023

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مما أدى إلى انخفاض الدولار.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتًا، أو 0.7%، إلى 83.40 دولارًا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتًا، أو 0.8%، إلى 77.05 دولارًا للبرميل.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة المستهدف بمقدار ربع نقطة يوم الأربعاء ويعد “بزيادة مستمرة” في تكاليف الاقتراض في معركته التي لم تحل بعد ضد التضخم.

وقال البنك المركزي الأمريكي في بيان “التضخم انخفض إلى حد ما لكنه لا يزال مرتفعا”، معترفًا بالتقدم المحرز في خفض الأسعار من أعلى مستوياتها في 40 عاما التي سجلت العام الماضي.

يؤدي ضعف الدولار إلى جعل سعر النفط بالدولار الأمريكي أرخص لحاملي العملات الأخرى ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب. وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% في أحدث التعاملات مقابل سلة من العملات خلال الجلسة إلى 101.15.

كما ارتفعت أسعار النفط في ظل حظر الاتحاد الأوروبي للمنتجات المكررة الروسية، والذي دخل حيز التنفيذ في 5 فبراير.

وقال دبلوماسيون أيضًا إن دول الاتحاد الأوروبي ستحاول الاتفاق يوم الجمعة على اقتراح المفوضية الأوروبية بوضع سقف لأسعار المنتجات النفطية الروسية بعد أن أرجئ قرار الأربعاء بسبب الانقسامات بين الدول الأعضاء.

في الأسبوع الماضي، اقترحت المفوضية الأوروبية أن يفرض الاتحاد الأوروبي حدًا أقصى قدره 100 دولار أمريكي للبرميل على المنتجات البترولية الروسية الممتازة، مثل الديزل، و45 دولارًا أمريكيًا للبرميل على المنتجات المخفضة مثل زيت الوقود، اعتبارًا من 5 فبراير.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x