نتائج الحركة الانتقالية 2023 2024 في المغرب
نتائج الحركة الانتقالية 2023 2024 في المغرب

نتائج الحركة الانتقالية 2023 2024 في المغرب

Rayan
بانوراما
Rayan8 يناير 2023

يبحث عدد كبير من الأساتذة في المغرب عن نتائج الحركة الانتقالية 2023 2024 في المغرب. والتي ستعلن نتائجها اليوم الأحد 8 يناير. وقدمت وزارة التعليم الابتدائي المغربية رابطًا رسميًا للحصول على أسماء الحركة لهذا العام. يوستفيد عدد كبير من المعلمين والمعلمات في المملكة المغربية من إعلان هذه النتائج، الذين ينتظرون الإعلان الرسمي للنتائج.

وأعلنت الوزارة عن إعلان النتائج رسميًا على موقع الوزارة. يمكنكم الوصول إلى النتائج بالذهاب إلى الرابط الرسمي على موقع وزارة التربية الوطنية المغربية، حيث يتم نشر قائمة المعلمين المقبولين في الحركة اليوم. وكان من المقرر أن تظهر النتائج في الفترة من 3 يناير إلى 7 يناير. استفسر عن اسمك الآن عبر الموقع الرسمي.

نتائج الحركة الانتقالية 2023 2024 اضغط هنا

وتأتي حركة الانتقالات للمعلمين 2023 لأكثر من مستفيد، حيث بلغ عدد المعلمين في القطاع الابتدائي 14631 معلمًا، أما معلمي المرحلة الإعدادية فقد بلغ عددهم 5069 معلمًا. ويبلغ عدد المعلمين في التعليم الثانوي التأهيلي حوالي 4535 معلمًا، فيما بلغ عدد طلبات التحاق الأزواج بالتعليم الابتدائي 4279. أما بالنسبة للتعليم الثانوي، 938 مستفيدًا، و1159 مدرسًا للتعليم الثانوي التأهيلي والفني.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت أنه سيتم تقديم الطعون خلال سبعة أيام من صدور النتيجة، وتشمل حركة المعلمين هذا العام أعدادًا كبيرة، حيث فتحت الوزارة رسميًا باب النقل في أكتوبر الماضي 2022. يتم تنفيذ الحركة من خلال مجموعة من الضوابط والشروط المعلنة. ويمكنك الآن عرض أسماء الأساتذة بصيغة PDF على المنصة الرسمية لوزارة التربية الوطنية المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستفادة من التحويل تتم داخل نفس المنطقة وبين المكاتب الإقليمية، داخل أو خارج نفس المنطقة، كما هو موضح أدناه: داخل المديرية الجهوية: 8،396 مستفيد، من بين المديريات الجهوية في نفس المنطقة: 8117 مستفيد، وخارج المنظمة: 7،722 مستفيد.

كما أعلنت الوزارة أنها ستفتح باب الاستئناف خلال سبعة أيام من إعلان هذه النتائج. وعليه، يتعين على أي شخص مهتم بالموضوع تقديم طلباته إلى الأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب التابعة لها عبر السلم الإداري. وسيعمل الأخير على إرسال جميع الاعتراضات إلى إدارة الحركات الانتقالية بالمديرية في الموارد البشرية والمديرين قبل 15 يناير 2023

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.