الذهب يرتفع مع تراجع الدولار.. والسوق تترقب محضر اجتماع “الاحتياطي الاتحادي”
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار.. والسوق تترقب محضر اجتماع "الاحتياطي الاتحادي"

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار.. والسوق تترقب محضر اجتماع “الاحتياطي الاتحادي”

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan4 يناير 2023

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بدعم من تراجع الدولار، لكن الحذر يسود حيث يترقب المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية لشهر ديسمبر، وهو ما قد يشير إلى مسار التشديد الذي سيتخذه البنك المركزي الأمريكي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1845.56 دولار للأوقية بحلول الساعة 0558 بتوقيت جرينتش. وزادت عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% إلى 1851.30 دولار، وهبط مؤشر الدولار 0.2 بالمئة بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء. وانخفاض الدولار يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

قال حريش. رئيس قسم أبحاث السلع في Geojit Financial Services “لا يزال التجار حذرون قبل نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسيعطي المحضر فكرة عن قرارات سياسة البنك الفيدرالي وسيؤثر ذلك على الدولار والذهب”.

ومن المقرر إصدار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد يومي 13 و14 يناير الساعة 1900 بتوقيت جرينتش. ورفع البنك أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر، بعد أن رفعها أربع مرات على التوالي، بمقدار 75 نقطة أساس في كل مرة. وارتفعت الفضة الفورية 0.3% إلى 24.06 دولارًا للأوقية، واستقر البلاتين عند 1083.65 دولارًا، وارتفع البلاديوم 1.5% إلى 1736.06 دولارًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.