الايام البيض لشهر يناير 2023
الايام البيض لشهر يناير 2023

الايام البيض لشهر يناير 2023

Rayan
بانوراما
Rayan3 يناير 2023

يسارع الكثير من المواطنين في الدول العربية والإسلامية إلى الايام البيض لشهر يناير 2023 التي ستكون في شهر جمادى الآخرة للعام 1444، من أجل صيامهم، اقتداءً بمثال سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وفيما يلي نوضح الايام البيض لشهر يناير 2023: يوم الجمعة الموافق 6 يناير ويوم السبت 7 يناير ويوم الأحد 8 يناير.

كانون الثاني (يناير) هو الشهر الأول من العام في التقويمين الغريغوري والجولياني. يتكون هذا الشهر من 31 يومًا، وتفتتح معه السنة الميلادية، حيث يبدأ اليوم الأول منه مع ليلة رأس السنة الجديدة، حيث تبدأ بداية جديدة للعام الجديد.

ويتميز بأنه أبرد شهور السنة في معظم نصف الكرة الشمالي، والأدفأ في معظم نصف الكرة الجنوبي. هذا الشهر يسمى كانون الثاني على الاسم السرياني. ويذكر باسمه، بينير، أنه من الأسماء المشتقة من كلمة “يانوس” التي كانت اسم إله المداخل والبدايات عند الرومان منذ القدم.

يتوافق شهر كانون الثاني (يناير) مع شهر محرم الهجري، وهو الشهر الذي يأتي في طليعة كل أشهر السنة، ولكن يتزامن قدوم شهر كانون الثاني (يناير) كل عام مع الأشهر الهجرية الأخرى. يمكنك تحويل الشهر من الميلادي وما يعادله بالهجري من خلال حاسبة التحويل “من هنا” حيث تساعدك في الحصول على التاريخ الهجري بشكل دقيق.

بعد يناير يأتي شهر جديد، ويعرف بشهر فبراير، وهو الشهر الثاني من السنة التقويمية ويعرف في الوطن العربي بشهر فبراير. ويتراوح عدد أيامه بين (28 يومًا إلى 29 يومًا)، ولكن الشهر الذي يسبق يناير هو ديسمبر. أو ما يعرف باسم ديسمبر، والذي يأتي بترتيب الأشهر الأخيرة من العام.

يتساءل الكثير من الناس عن العلاقة بين التقويمين الهجري والميلادي المعتمدين في بلدان العالم الحالي، ويعتقد البعض أن كل شهر ميلادي له شهر مماثل في التقويم الهجري، لكن هذا اعتقاد خاطئ بأن السنة الهجرية أقصر من العام الهجري. ميلادي واحد. لذلك يختلف الشهر الهجري الذي يوافق الشهر الميلادي كل عام، والجدير بالذكر أن الشهر الأول في التقويم الهجري هو شهر محرم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.