موعد العطلة المدرسية في المغرب 2023
موعد العطلة المدرسية في المغرب 2023

موعد العطلة المدرسية في المغرب 2023

Rayan
بانوراما
Rayan1 يناير 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتربية الأولى والرياضة المغربية، موعد العطلة المدرسية في المغرب 2023، والتي من خلالها يتضح جدول الإجازات طوال العام الدراسي. ويبحث عدد كبير من المغاربة في هذه الأوقات عن قائمة الإجازات المدرسية. والتي تنشر عادة بعد بداية العام الدراسي الجديد، حيث تضم قائمة الإجازات لهذا العام 54 يومًا.

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي القرار الوزاري الرسمي، المؤطر والمنظم للعام الدراسي الجديد، تحت شعار “من أجل مدرسة نوعية للجميع”، وتضمن جدول الإجازات المدرسية للموسم الدراسي المقبل. وبدأ دخول المدرسة الجديد يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022، وسوف يمتد حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2023.

وتم تسجيل الطلاب الذكور والإناث فعليًا في أقسامهم الأكاديمية يوم الاثنين 5 سبتمبر 2022 للتعليم الابتدائي والتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي. ويمكن الاطلاع على متطلبات هذا القرار الوزاري ومواعيد المراقبة والامتحانات المستمرة وكذلك مواعيد المحطات التعليمية المختلفة من خلال تحميل قرار تنظيم العام الدراسي الجديد لوزير التربية الوطنية.

موعد العطلة المدرسية في المغرب 2023

02 - غزة تايم

تعتبر الإجازة الصيفية فرصة مناسبة للحصول على قسط من الراحة بعد تعب طويل من الدراسة والعمل لمدة تزيد عن شهرين متتاليين، خاصة أنها تأتي في أشهر الصيف، حيث الجو الجميل والكثير من الدفء، سحر الليالي التي تتجمع فيها الأسرة والأحباء والأصدقاء. وقضاء وقت رائع في كل ما يجعلنا نشعر بالسعادة.

الإجازة الصيفية فرصة للاستمتاع بفعل أي شيء، وكذلك لتجديد الطاقة والحيوية ، والحصول على الراحة والهدوء وراحة البال ، وإزالة الإرهاق النفسي والإرهاق الجسدي. ومن المهم الاستفادة من الإجازة الصيفية في أمور تفيد الشخص، دون المبالغة أو إهمال فترة المتعة والمتعة. نقترح عليك مزيجًا من الأفكار لقضاء الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة وممتعة، مليئة بالاهتمام والمعرفة في نفس الوقت.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي بالدولة المغاربية نشرت على صفحاتها على مواقع السوشيال ميديا قائمة بالأعياد الرسمية التي ستغلق فيها الوزارة جميع مؤسساتها ومراكزها التعليمية في أنحاء الدولة المغاربية. في إشارة إلى أن الهدف من الإجازة المدرسية هو أن يأخذ الطالب والمعلم استراحة للترفيه عن أنفسهم والتخلص من ضغوط الدراسة.

يشار  إلى أن الإجازات المدرسية التي تقررها الوزارة تهدف إلى إزالة الإرهاق النفسي الذي يصاحب الطلاب بسبب ضغوط الدراسة والامتحانات، وأيضاً من أجل زيادة الضغط النفسي، بحيث تكون الإجازات المدرسية فقط لفترة معينة ولكن دون تجاوز المدة، وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة توعز للطلبة بالاستفادة من الإجازة بأشياء تفيدهم بدلاً من اللعب المستمر والترفيه، بشرط ألا تمنعهم من اللعب، بل لفترة محددة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.