تفاصيل اجازة 7 يناير 2023 بمصر
تفاصيل اجازة 7 يناير 2023 بمصر

تفاصيل اجازة 7 يناير 2023 بمصر

Rayan
بانوراما
Rayan1 يناير 2023

يبحث الموظفون والعاملين في الدولة والقطاع الخاص بشكل متكرر عن تفاصيل اجازة 7 يناير 2023 بمصر للموظفين في الدولة والقطاع الخاص من أجل الاستعداد ليوم الإجازة المطلوب. سواء للاسترخاء في المنزل براحة أو الاستعداد للخروج مع العائلة في نزهة عائلية.

نوضح لكم في هذا التقرير تفاصيل اجازة 7 يناير 2023 بمصر للموظفين في الحكومة والقطاع الخاص، وكذلك الإجازات الأخرى المقررة في يناير 2023.

السبت 7 يناير 2023 هو العطلة المقررة ويأتي احتفالًا بعيد الميلاد القبطي. ويتم منح جميع العاملين في الدولة والوكالات والمدارس والقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر في هذا اليوم. وبالمثل، سيكون الأربعاء 25 يناير 2023 وثورة 25 يناير ويوم الشرطة عطلة رسمية أخرى في هذا الشهر.

وبالمثل، سيكون الأربعاء 25 يناير 2023 وثورة 25 يناير ويوم الشرطة عطلة رسمية أخرى في هذا الشهر. وتبدأ إجازة منتصف الفصل للعام الدراسي الحالي 2022-2023 في 28 يناير لفئات التحويل والشهادة الإعدادية المختلفة والمعاهد الأزهرية والجامعات. وتستمر الإجازة لمدة أسبوعين وتنتهي في 9 فبراير 2023، وتستأنف الدراسات في 11 فبراير.

تلعب الإجازات دورًا فاعلًا في تعزيز الصحة العقلية والجسدية للإنسان، ويعود هذا التأثير إلى سبب قوي وهو الابتعاد عن الضغوط اليومية والروتين اليومي الممل. ولهذا يحرص الكثير منا على الاستمتاع بالعطلات للاسترخاء والراحة والتخلص من التوتر. ويستند هذا المقال إلى نشر الراحة في نفوس الكثير من متابعينا في جمهورية مصر العربيةة.

وفقًا للقانون المصري، يحق للعامل الحصول على إجازة لمدة 15 يومًا عن السنة الأولى و21 يومًا إجازة مدفوعة الأجر سنويًا، بدءًا من السنة الثانية من الخدمة.و يتم زيادة هذه الفترة إلى 30 يومًا إذا كان العامل قد أمضى 15 عامًا أو أكثر مع صاحب العمل. وفي حال تجاوز عمر العامل الخمسين سنة يحق له إجازة 45 يوماً. إجازات العيد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية ليست مشمولة في هذه الإجازات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.