اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات
اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات

اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات

Rayan
بانوراما
Rayan1 يناير 2023

شهدت اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات انخفاضاً جديداً. إضافة إلى سلسلة من التخفيضات التي قدمتها الدولة لمواطنيها للمرة الثانية على التوالي.

عقدت لجنة تحديد أسعار الوقود اجتماعها مساء الجمعة 30 ديسمبر (2022). وأقرت أسعار البنزين ومشتقاته والديزل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، والتي سيبدأ تطبيقها اعتبارًا من اليوم الأحد.

يشار إلى أن اللجنة خفضت أسعار الوقود في الإمارات لشهر ديسمبر، بعد تطبيق أول زيادة منذ عدة أشهر في نوفمبر الماضي، بحسب ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يتزامن تراجع أسعار المحروقات في الأردن مع انخفاض أسعار النفط العالمية في حدود 80-85 دولارًا للبرميل متراجعًا عن أسعار نوفمبر الماضي التي كانت في حدود 90 دولارًا للبرميل.

ووافقت لجنة متابعة أسعار الوقود بدولة الإمارات العربية المتحدة على إجراء تخفيض كبير في سعر لتر البنزين بجميع درجاته. وفيما يلي اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات:

0 - غزة تايم

ويعد التخفيض الحالي في الأسعار هو الأكبر منذ عدة أشهر. كما وافقت اللجنة على خفض الأسعار بنحو فلسين فقط لشهر ديسمبر. وذلك  بحسب المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات أقرت ، في نوفمبر الماضي، زيادة كبيرة بلغت 28 فلسًا في سعر لتر البنزين، و25 فلسًا في سعر لتر الديزل.

لكن في الشهر السابق، أكتوبر، خفضت اللجنة أسعار البنزين بنحو 38 فلسًا، للشهر الثالث على التوالي، بنسبة تخفيض تراوحت بين 11% و11.5%. كما تم تخفيض الديزل بمقدار 11 فلسًا للتر مقارنة بأسعار سبتمبر 2022.

واعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة تحرير أسعار الوقود منذ أغسطس 2015. حيث تتبنى وزارة الطاقة آلية تسعير وفق الأسعار العالمية. لكنها لا تعتمد على سوق واحد، كما أنها تحافظ على أرباح معقولة لشركات التوزيع.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.