الدولار يصعد مقابل الين ويتراجع أمام الإسترليني
الدولار يصعد مقابل الين ويتراجع أمام الإسترليني

الدولار يصعد مقابل الين ويتراجع أمام الإسترليني

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan28 ديسمبر 2022

لامس الدولار أعلى مستوى له في أسبوع مقابل الين الياباني، الأربعاء، مدعومًا بقفزة في عوائد سندات الخزانة وتوقعات المستثمرين بتعافي النمو في الصين مع تخفيف قيود كوفيد -19.

وفي غضون ذلك، يتجه الجنيه البريطاني إلى أعلى مكاسبه في يوم واحد مقابل الدولار في أسبوعين، مع إعادة فتح الأسواق البريطانية بعد عطلة طويلة.

السندات، التي لم يتم تداولها منذ يوم الجمعة، تعرضت لضغوط بالتزامن مع عمليات بيع في السندات الحكومية العالمية في اليوم السابق، مما أدى إلى ارتفاع العائدات ودعم الجنيه الاسترليني.

ارتفع الدولار بنسبة 0.67% مقابل الين إلى 134.40 في التعاملات الآسيوية، وهو أعلى مستوى منذ 20 ديسمبر  عندما راجع بنك اليابان فجأة سياسة “التحكم في منحنى العائد” على السندات الحكومية ذات العشر سنوات.

وارتفع الدولار في أحدث التعاملات بنسبة 0.21% أمام الين الياباني إلى 133.785 ين. كما ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.63% مقابل الدولار، إلى 1.211 دولار، متجهًا نحو أكبر ارتفاع له في يوم واحد في أسبوعين.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، بنسبة 0.211% إلى 103.980. وكان المؤشر قد وصل إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر عند 103.44 قبل أسبوعين، عندما أبطأ الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ومع ذلك، أكد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة جيروم باول، منذ ذلك الحين أن التشديد النقدي سوف يطول مع ارتفاع معدل الفائدة النهائي، مما يغذي المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة.

وارتفع اليورو بنسبة 0.16% إلى 1.06580 دولار، متداولًا بالقرب من أعلى مستوى في ستة أشهر في الأسبوعين الماضيين، بعد أن قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إن رفع أسعار الفائدة يجب أن يستمر. وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 1% إلى 0.680 دولار، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي 1.07% إلى 0.634 دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.